إعــــلانات

تواصل تساقط شظايا مبنى سوق الجملة للخضر بوهران

تواصل تساقط شظايا مبنى سوق الجملة للخضر بوهران
  • أدّى تساقط بعض شظايا سقف مبنى سوق الجملة للخضر والفواكه بوهران إلى مخاوف تجار السوق، الذين أكدوا على احتمال تواصل انهيار السقف الذي يشكو من اهتراء كبير خاصة مع تساقط الأمطار.

في هذا الإطار، أكد مسؤول جمعية وسطاء التجار بأن السوق يتحوّل بمجرد سقوط زخات من الأمطار إلى برك من الماء والتي أضحت تتسبب في تلف السلع المتمثلة في الخضر والفواكه، مما جعل العديد من التجار يتحاشون وضع سلعهم بوسط السوق ويتركونها بالجانب كي لا تتأثر بمياه الأمطار وتفسد، علما أن سقف المبنى منهار منذ عدة سنين ولم يتم لحد الساعة إصلاحه، أما بساحة السوق فالحركة صعبة سواء للراجلين أو الشاحنات التي تعمل على شحن وتفريغ الخضر والفواكه بسبب عدم صلاحية الأرضية. وأضاف المتحدث أن الوالي السابق كان قد أصدر سنة 2004 قرارا يقضي بغلق السوق ومنع التجار من مزولة نشاطهم بداخله، إلا أنه لم يتم تنفيذه بعد مشيرا إلى أن التجار ينتظرون بفارغ الصبر فتح أبواب سوق الجملة الجديد ببلدية الكرمة، والمرتقب أن تنتهي الأشغال به مع مطلع العام الجاري، فيما اعتبر أحد التجار أن غياب ترميم الهيكل من قبل الجهات الوصية من شأنه إحداث كارثة داخل السوق وهذا بالنظر لتأثره بالعوامل الطبيعية.

الجدير بالذكر فإن الطاقة الاستيعابية لسوق الجملة تضم 110 تاجر بغض النظر عن الباعة الفوضويين الذين يفوق عددهم 170 بائعا و200 حمالا.

رابط دائم : https://nhar.tv/JPeuv
إعــــلانات
إعــــلانات