إعــــلانات

توجيه أكثر من 368 ألف مستفيد من منحة البطالة إلى التكوين

توجيه أكثر من 368 ألف مستفيد من منحة البطالة إلى التكوين

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، عبد القادر جابر، أنه في أكتوبر 2022 إنطلقت عملية التكوين على مستوى أكثر من 850 مركز تكوين على المستوى الوطني. حيث تمّ توجيه أكثر من 368 ألف مستفيد من منحة البطالة وعديمي التكوين إلى مراكز التكوين.

وأضاف جابر في في حوار خاص بـ “ملتيميديا الإذاعة الجزائرية”، أنه حاليا يتابع أكثر من 256 ألفا تكوينات عبر مختلف مراكز التكوين. وأكثر من 163 ألف متربص أتمّوا تكوينهم. مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يولي أهمية قصوى لملف التشغيل. من خلال إلتزامه الـ 44 القاضي بالتقليص من حدة البطالة خاصة في الأوساط الشبابية”.

وأشار المتحدث، أن الوكالة الوطنية للتشغيل أعدت خطة لتجسيد هذا الإلتزام من خلال محاور أساسية. تتعلق برفع عدد العروض الموجّهة لمختلف طالبي العمل. والمرافقة الدائمة لطالبي العمل من أجل رفع عمليات التنصيب. والتجسيد الفعلي للقرار الهام الذي أقره رئيس الجمهورية المتعلق بمنحة البطالة. واختيار الرقمنة كخيار إستراتيجي لإضفاء الشفافية في معالجة عروض العمل”.

إطلاق النسخة الثانية من منصة “الوسيط” نهاية 2024

هذا وكشف جابر أنّ الوكالة الوطنية للتشغيل تعمل على تطوير النسخة الثانية من المنصة الرقمية “الوسيط”. التي تعنى بعملية المقاربة بين طلبات وعروض العمل، مؤكداً أنّ هذه النسخة أنجزت بسواعد جزائرية 100 بالمائة، وتعتمد على الذكاء الاصطناعي.

في السياق ذاته، أضاف أنّ النسخة الثانية من منصة “الوسيط” ستتيح فرصا كبيرة لطالبي العمل. حيث سيتم إطلاقها بشكل رسمي مع نهاية السنة الجارية. مشيرا إلى أنها تدخل في إطار تجسيد عملية الرقمنة التي أوصى بها رئيس الجمهورية.

رابط دائم : https://nhar.tv/UkayY
إعــــلانات
إعــــلانات