إعــــلانات

توزيع عقود ملكية لـ55 ألف مستفيد من مساكن «عدل»

توزيع عقود ملكية لـ55 ألف مستفيد من مساكن «عدل»

يخصّ المكتتبين القدامى الذين دفعوا القيمة الكاملة لمساكنهم

العملية ستمس أحياء «عدل» القديمة بالعاصمة وتيزي وزو

أكدت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل»، شروعها في تسوية وضعية عقود 55 ألف مكتتب قديم لمساكن «عدل «الذين استفادوا منها بعد سنة 2004.

حيث سيتم من تمليكهم نهائيا بعد سنوات من دفع  القيمة الإجمالية عن طريق الإيجار الشهري.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار»، فإن العملية ستمس كلا من أحياء «عدل» في كل من «لاكونكورد» وجسر قسنطينة وأولاد فايت 2 وحي شعبان وباش جراح وحي الموز.

بالإضافة إلى العاشور وبني مسوس والدويرة بالعاصمة، وذراع بن خدة 1 و2 في ولاية تيزي وزو.

وتشير التعليمة التي تحوز عليها «النهار»، إلى أن عملية إصدار العقود الفردية سوف يتم إطلاقها عن قريب، حيث ستقوم المديرية الجهوية للوكالة بالعاصمة بنشر الوضعية القانونية لجميع هذه المساكن التي يدفع أصحابها قيمتها عن طريق الإيجار منذ تسلمها.

ويخص الإجراء وضعية الدفع للمكتتبين الذي قاموا بتسديد القيمة الإجمالية للمسكن في هذه المواقع، حيث سيتسلمون عقدهم بمجرد الانتهاء من العملية، وهو الأمر الذي سيسمح لهم بالتصرف فيها كما يشاؤون ويتوقفون عن دفع ثمنها شهريا،

باستثناء تلك المتعلقة بالخدمات الأخرى التي تبقى أجرتها ثابتة وتدفع شهريا، في حين يستثنى من القرار المكتتبون الذين لم يدفعوا القيمة الإجمالية للمسكن، وبالتالي يستحيل تمليكهم المساكن قبل الدفع الكلي للقيمة الإجمالية.

يأتي هذا الإجراء من قبل الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره من أجل الانتهاء من عملية منح العقود وتمليك المساكن القديمة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، حسبما يقتضيه القانون الصادر في الجريدة الرسمية.

رابط دائم : https://nhar.tv/ivK9C
إعــــلانات
إعــــلانات