إعــــلانات

توقيع خمس كتل عراقية على ميثاق شرف السلوك الانتخابي

توقيع خمس كتل عراقية على ميثاق شرف السلوك الانتخابي

رحب الممثل الخاص

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

  للأمين العام للأمم المتحدة في العراق أد ملكيرت بتوقيع خمس كتل على “ميثاق شرف السلوك الانتخابي وأوضح ملكيرت في بيان صحفي أن بعثة الأمم المتحدة تشجع جميع الأحزاب

والمرشحين الذين لم يوقعوا على الانضمام إلى هذه المبادرة لضمان التزامهم بالمعايير الأساسية للمنافسة الشريفة والحوار الحر على أساس برامجهم الانتخابية.

وأضاف أن السياق السياسي الذي تجري فيه الحملات الانتخابية له أهمية حاسمة بالنسبة للأمم المتحدة إذ أنه من الضروري إعطاء جميع المرشحين والطوائف فرصا متساوية في العملية الانتخابية يذكر أن خمس كتل سياسية هي الائتلاف الوطني العراقي والتحالف الكردستاني وائتلاف العراقية وائتلاف دولة القانون وائتلاف وحدة العراق وقعت ميثاق شرف خلال الحملة الانتخابية.

من جهته أعلن مصطفى إلهيتي القيادي في الجبهة العراقية للحوار الوطني التي يرأسها النائب صالح المطلك أن الجبهة أبقت الباب مفتوحا أمام مشاركة مرشحيها في الانتخابات المقبلة على الرغم من قرارها الانسحاب من تلك الانتخابات.

 وصرح أن الجبهة لن تسحب أسماء مرشحيها من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على الرغم من انسحابها من الانتخابات لان ذلك جزء من حقها التاريخي والوطني الثابت.

وكانت الجبهة العراقية للحوار الوطني قد أعلنت انسحابها من المشاركة في الانتخابات المقبلة احتجاجا على استبعاد رئيسها النائب صالح المطلك .

رابط دائم : https://nhar.tv/EQs7W
إعــــلانات
إعــــلانات