إعــــلانات

توقيف ابن أخ أمير منطقة الوسط بعد محاولة إغراق العاصمة في الظلام

بقلم محمد.ب
توقيف ابن أخ أمير منطقة الوسط بعد محاولة إغراق العاصمة في الظلام

علمت “النهار” من مصادر مطلعة أن قوات الأمن اعتقلت مجموعة إرهابية يوجد من ضمن أفرادها المدعو “أسامة” و هو ابن أخ المدعو “حذيفة أبو يونس العاصمي”

أمير منطقة الوسط لتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” بعدما تبين أنهم بصدد تنفيذ سلسلة من الاعتداءات الإرهابية بكل من ولايات بومرداس والجزائر العاصمة. وأوضحت مصادر “النهار” أن من بين العمليات التي كانت المجموعة تنوي  القيام بها بضربها مواقع حساسة في هذه الولايات  ومنها محطة “كاب جنات” لتوليد الكهرباء ببومرداس وهي المحطة التي تزود مناطق عديدة بالعاصمة بهدف إغراق العاصمة في الظلام لجلب الانتباه بعد فشلها في استهداف مراكز الشرطة و البنايات الرسمية نظرا للطوق الأمني المفروض عليها.
و في سياق متصل تمكنت مصالح الأمن من تفكيك خلية إرهابية يقودها المدعو “عمي السعيد” تقوم بشراء شقق من مناطق مختلفة بالعاصمة لإيواء أفراد خلية انتحارية وتكون هذه الشقق بمثابة أماكن لانطلاق الانتحاريين والتحقيقات التي توصلت إليها ذات المصالح أثبتت علاقة المدعو عمي سعيد بأمير منطقة الوسط. كما تمكنت ذات المصالح من تفكيك خلية إرهابية بباش جراح بقيادة (ل.ن) و الذي كان على اتصالات مباشرة مع المدعو بوجلطي عبد الرحمان المكلف من طرف المستشار العسكري السابق لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المدعو “علي الديس” لتنفيذ خطة لزرع قنابل بالعاصمة  و بومرداس وقد تم إحالتهم لوكيل الجمهورية بمحكمة عبان رمضان مجلس قضاء العاصمة و الذي أمر بإيداعهم السجن في انتظار محاكمتهم، كما تم حجز عدد معتبر من القنابل كانت موجودة فوق سقف المصنع الذي كان يعمل به بوجلطي عبد الرحمان.
ومن خلال التحقيقات تبين أن هذه الخلية لها  علاقة مباشرة بخلية 11 أفريل التي كانت تنوي القيام بتفجيرات انتحارية بعد العملية الإرهابية التي استهدفت قصر الحكومة و أمن دائرة باب الزوار في أفريل الماضي.

رابط دائم : https://nhar.tv/AMiAu
إعــــلانات
إعــــلانات