إعــــلانات

توقيف امرأة مصرية متلبسة بتهريب 21 ألف دولار بالمطار

توقيف امرأة مصرية متلبسة بتهريب 21 ألف دولار بالمطار

أصدرت محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الأحد، عقوبة عام حبسا موقوفة النفاذ مع مصادرة المحجوزات. في حق رعية مصرية المسماة ” ايمان مي الحاج السيد”. مثلت كمتهمة لمتابعتها بتهمة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من والى الخارج. لمحاولتها تهريب مبلغ مالي معتبر إلى جمهورية مصر، يقدر إجمالا بـ21 ألف دولار أمريكي.

وتبين من خلال مجريات المحاكمة اين مثلت المتهمة وفقا لاجراءات المثول الفوري أمام القاضي. لمواجهة التهمة المنسوبة اليها، أن المعنية تم توقيفها بمطار هواري بومدين الدولي من طرف مصالح الجمارك. متلبسة بتهريب مبلغ 21 الف دولار أمريكي، ضبطت بداخل حقيبتها التي كانت تحوي على ملابس طفليها القاصرين. وعليه تم مصادرة المبلغ المالي، مع إحالة المشتبه فيها على المحاكمة أمام الجهات القضائية.

المتهمة من جهتها المتهمة وخلال مثولها أمام القاضي صرحت بأن مبلغ 10 ألاف دولار  تملك سندها البنكي. أما باقي المبلغ فقد جلبته معها لأجل شراء العطور. نافية في معرض تصريحاتها نيتها السيئة لحيازتها المبلغ المالي محل الجريمة. وراحت تتوسل رئيس الجلسة إطلاق سراحها لأنها متشوقة لزيارة ذويها اللذين تغيبت عنهم لمدة عامين كاملين.

الى ذلك اعتبر رئيس الجلسة أن المبلغ محل التهريب ضخم جدا، ولا يعقل شراء به عطور كما ادعته المتهمة أمامه. معلقا بالقول “مبلغ 11 ألف دولار يمكنك من شراء متجر من العطور، وأقوالك غير منطقية”.

وفي ذات السياق التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية ضعف قيمة المخالفة مع المصادرة. قبل أن يقرر القاضي بإدانة المتهمة ” ايمان مي” بالعقوبة السالف ذكرها أعلاه.

طالع أيضا:

إلتماس 5 سنوات حبسا لشاب إقتحم منزل راهبات للسرقة بالدار البيضاء

إلتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء توقيع عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا في حق شاب يدعى “م.ع”. وذلك على خلفية تنفيذه لعملية سطو طالت فيلا تعود لثلاث راهبات ينشطون ضمن جمعية مسيحية خيرية. ويعملون بكنيسة السيدة الإفريقية بأعالي العاصمة تقع بوسط مدينة الدار البيضاء. بعد تسلق جدار المنزل والإستيلاء على مبلغ مالي بالعملة الصعبة والعملة الوطنية وأجهزة كمبيوتر.

وتعود ملابسات القضية لشكوى تقدمت بها راهبة إسبانية مقيمة بالجزائر. أمام مصالح الشرطة بالدار البيضاء، تفيد تعرض مسكنها للسرقة بفترة غيابها عنه رفقة صديقاتيها إحداهن اسبانية وأخرى هندية. موضحة أن الحدائقي الذي يعمل لديها إتصل بها ليعلمها أنه تفاجأ لدى إلتحاقه بعمله بتاريخ الوقائع بمجموعة من أجهزة الكمبيوتر موضوعة بحديقة المنزل. ولدى تفقده للأماكن تبين له أن المنزل تعرض للسرقة من قبل مجهولين.

حيث أقدم الفاعلون على الاستيلاء ايضا على مبلغ مالي يقدر بـ 9 ألاف أورو ومبلغ آخر يقدر ب 30 مليون سنتيم. وأجهزة الكمبيوتر التي تم تحضيرها للسرقة وتركها لاحقا بالحديقة. و عليه باشرت ذات المصالح تحرياتها برفع البصمات والتي كشفت عن هوية احدهم وهو مسبوق قضائيا. من بين ثلاث آخرين وجهت لهم أصابع الاتهام قبل أن يستفيدو من انتفاء وجه الدعوى العمومية.

ومن خلال التحقيق تبين أن المتهم خطط لسرقة منزل الراهبات الثلاث بعد ترصدهن. والتأكد أنهن غير موجودات بالمنزل. حيث قام بتسلق جدار الفيلا وتحطيم أقفال المنزل والإستيلاء على الأغراض السالف ذكرها والتوجه من هناك نحو ولاية وهران. اين تم صرفها بالملاهي الليلية. حيث أكد أحد المتهمين أن المبلغ سرق منه من طرف فتاة أقام معها بالفندق. كما حاول المتهم خلال المحاكمة انكار ما نسب إليه قبل ان يواجهه القاضي بعدة معطيات كدليل ضده.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/LvTHG
إعــــلانات
إعــــلانات