إعــــلانات

توقيف تاجر “كابة” متلبسا بتهريب 8500 دولار أمريكي الى دولة الإمارات عبر المطار

توقيف تاجر “كابة” متلبسا بتهريب 8500 دولار أمريكي الى دولة الإمارات عبر المطار

أوقفت رجال الشرطة بالتنسيق مع رجال الجمارك لمطار هواري بومدين، ستيني تاجر ” كابة”. متلبسا بتهريب مبلغ مالي من العملة الاجنبية من فئتي الاورو والدولار.

وتم توقيف المتهم الموقوف ولدى بلوغه مركز التفتيش، خلال تفقد أمتعته أين ضبط بحوزته مبلغ 8500 دولار أمريكي و7500 أورو. بحيث ولدى اخضاع المتهم للتحقيق الداخلي بالمطار. بعد حجز المبلغ المالي محل الجريمة تبين أن المتهم لا يحوز على سند بنكي بخصوص المبلغ المالي الخاص بالدولار الأمريكي. فتم اانجاز ملف قضائي وتحويله على الجهات القضائية المختصة.

المتهم “ن.علي” المقيم بحي بني مسوس غرب العاصمة، أفاد أمام هيئة المحكمة بالدار البيضاء اليوم الاثنين خلال محاكمته بموجب إجراءات المثول الفوري عن تهمة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بحركة الأموال من والى الخارج، أنه حقيقة كان يحوز على المبلغ المالي كما تضمنته محاضر الضبطية القضائية، وأن مبلغ 8500 دولار أمريكي لم يصرح بها لدى البنك لسهوه فقط، مضيفا أنه يتاجر في مختلف الأمتعة ومعتاد التنقل بين دولة دبي والعاصمة، ملتمسا العفو عنه.
من جهته وكيل الجمهورية طالب بتسليط عقوبة عام حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة ضعف قيمة المبلغ المالي محل الجريمة مع المصادرة.

رابط دائم : https://nhar.tv/Djiht
إعــــلانات
إعــــلانات