إعــــلانات

!توقيف شخص بتهمة تدنيس المصحف الشريف وتعذيب قط في بث مباشر

!توقيف شخص بتهمة تدنيس المصحف الشريف وتعذيب قط في بث مباشر
صورة من الأرشيف

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم الإلكترونية بأمن ولاية بسكرة، من توقيف شخص يشتبه توطه في تدنيس المصحف الشريف وتعذيب قط.

وجاءت هذه العملية، بعد تلقي مصالح شرطة بسكرة، معلومة مفادها قيام شخص عبر منصات التواصل الاجتماعي في بث مباشر بتدنيس المصحف الشريف وتعذيب حيوان “قط”.

لتباشر فرقة مكافحة الجرائم الالكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، التحريات التقنية. والتي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه ومكان تواجده.

وتم توقيف المشتبه فيه، بالتنسيق مع النيابة،  وحجز مصحف عليه أثار التدنيس وكذا السكين المستعمل في تعذيب الحيوان.

واستكمالا للإجراءات القانونية تم تحويل المشتبه فيه إلى مصلحة الشرطة، حسب ذات البيان.

طالع أيضا:

كان يمارس النصب و الإحتيال على المواطنين.. توقيف مشعوذ أربيعيني يدنس المصحف بحي 100 دار بالجلفة

وشهدت بسكرة، ماس الماضي، إيداع كهل في الستين من العمر، رهن الحبس، بعد تقديمه أمام قاضي التحقيق بمحكمة بسكرة. على خلفية متابعته في قضية النصب والاحتيال باستعمال السحر والشعوذة.

حيثيات القضية عالجتها مصالح الشرطة بالفرقة الجنائية لأمن ولاية بسكرة، بعد تلقي معلومات حول استغلال شخص عمره 60 سنة مسكنه بحي شعبي في عاصمة الولاية لممارسة السحر و الشعوذة عن طريق النصب على ضحاياه مقابل مالية متفاوتة، حيث يدّعي المتهم علم الغيب والتنبؤ بالمستقبل واستعمال السحر لتسهيل مصالح زبائنه وقضاء حاجاتهم، وخلال التحريات الأمنية، تم تحديد هوية ومسكن المشتبه فيه، ليتم التنسيق مع النيابة التي منحت ترخيصا لمداهمة و تفتيش المنزل، حيث ضبط متلبسا باستقبال زبائنه، ليقوم عناصر الضبطية القضائية بالتفتيش، الذي أفضى العثور على أغراض مختلفة يستعملها المتهم في السحر والشعوذة، منها كتب وطلاسم وصور، بالإضافة إلى ملابس خاصة بالضحايا وخراطيش حية، فضلا عن حجز مبلغ مالي معتبر من عائدات ممارسة الشعوذة والسحر، ليتم تحويل الموقوف إلى التحقيق، حيث أنجز ضده ملفان جزائيان بتهم النصب والاحتيال بممارسة السحر والشعوذة و المساس بالمعلوم من الدين وتدنيس المصحف الشريف، بالاضافة إلى حيازة ذخيرة من الصنف الخامس من دون رخصة.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة و أهم الأحداث الوطنية.. العربية و العالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/WxmdU
إعــــلانات
إعــــلانات