إعــــلانات

توقيف 15 تاجر مخدرات وإحباط محاولة إدخال الكيف من المغرب

توقيف 15 تاجر مخدرات وإحباط محاولة إدخال الكيف من المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 8 تجار مخدرات بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة.

وحسب حصيلة لوزارة الدفاع الوطني، شملت الفترة الممتدة من 03 إلى 09 أوت 2022، أحبطت ذات المصالح، محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

وتُقدر كمية المحجوزات، بـ212 كيلوغرام من الكيف المعالج. كما تم توقيف 7 تجار مخدرات آخرين وضبط 49286 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية.

كما أوقفت مفارز للجيش، 180 شخصا، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت. وضبطت 18 مركبة و332 مولدا كهربائيا و250 مطرقة ضغط.

بالإضافة إلى 13 طن من خليط خام الذهب والحجارة، وكميات من المتفجرات. ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 14 شخصا وضبط 5 بنادق صيد ومسدس آلي و80519 علبة من مادة التبغ. و3367 وحدة من مختلف المشروبات وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب تقدر بـ 105 طن. وهذا بكل من ورقلة والوادي وبسكرة وسطيف وباتنة وإن ڤزام.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود. تُقدر بـ70866 لتر بكل من تمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 60 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

فيما تم توقيف 268 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/OU1cg
إعــــلانات
إعــــلانات