إعــــلانات

توقيف 19 شخصا خلال شهر ماي الماضي بعد فك لغز 11 قضية جنائية

بقلم مريم ع
توقيف 19 شخصا خلال شهر ماي الماضي  بعد فك لغز 11 قضية جنائية

تمكنت الفرق الجنائية لقوات الشرطة، خلال شهر ماي المنصرم، من فك لغز 11 قضية جنائية على مستوى التراب الوطني، تم على إثرها إيقاف وتقديم 19 شخصا أمام الجهات القضائية المختصة، حسب ما جاء في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البيان أنه” بالاعتماد على آخر التقنيات العلمية المتوصل إليها في مجال  البحث والتحري الجنائي  تمكنت الفرق الجنائية لقوات الشرطة خلال شهر ماي 2017  من فك لغز 11 قضية جنائية متعلقة بجرائم القتل العمدي وحالات الضرب والجرح  العمدي المفضي إلى الوفاة  على مستوى التراب الوطني والتي ارتكبت جلها  باستعمال أسلحة بيضاء، حيث سمحت بإيقاف وتقديم 19 شخص أمام الجهات القضائية  المختصة بينهم 11 فاعل رئيسي و8 شركاء”.  

وفيما يتعلق بجرائم القتل العمدي

 وتمكنت قوات الشرطة القضائية من  معالجة وفك خيوط 4 جرائم متعلقة بالقتل العمدي أسفرت عن توقيف 10 أشخاص متورطين قدموا جميعا  أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا. كما تم تسجيل ومعالجة 7 قضايا متعلقة بالضرب والجرح العمدي المفضي  إلى وفاة أسفرت التحريات بشأنها على توقيف 9 متورطين وتقديمهم أمام العدالة.

وتعد الشجارات والاستفزازات من بين الأسباب الرئيسية المؤدية  لارتكاب جرائم القتل العمدي، حيث سجلت لوحدها 6 حالات بنسبة تصل إلى  54,54بالمائة تليها القضايا المتعلقة بالخلافات العائلية بمعدل  27,27 بالمائة  في حين تأتي قضايا تأثير الكحول والمخدرات بنسبة 9,09 بالمائة.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/fSVTm
إعــــلانات
إعــــلانات