إعــــلانات

تونسي وإيطاليون ضمن شبكة دولية للتزوير بالوادي

تونسي وإيطاليون ضمن شبكة دولية للتزوير بالوادي

أكدت مصادر

مطلعة لـلنهاران فصيلة الأبحاث التابعة لجهاز الدرك الوطني بولاية الوادي تمكنت أمس من تفكيك شبكة  تزوير للعملة الصعبة مرتبطة مباشرة بالمافيا الدولية  يقودها مواطن تونسي  وتضم 7 أفراد جزائريين 5 منهم ينحدرون من الوادي واثنين من ولاية تبسة تتراوح أعمارهم بين 35و40سنة.

واستنادا الى ذات المصادر  فإن  عناصر فصيلة الأبحاث بالوادي وإثر معلومات تمكنت من توقيف ثلاثة أشخاص اثنان منهم من الوادي وثالثهم من تبسة وبحوزتهم مبالغ كبيرة من العملة الصعبة المقلدة بدقة واحترافية حيث تجاوز المبلغ المحتجز لديهم 300الف اورو مقلدة  وبعد التحقيق معهم وكشف شريحة هواتفهم النقالة تم التعرف على بقية أفراد المجموعة من الجزائريين والأجانب حيث تضم 4 آخرين بينهم محاسب معتمد بحي 400 سكن عثر بمكتبه أيضا على أكثر من 100ختم مقلدة لشركات خاصة  ويقوم أيضا بتزوير الفواتير والوثائق القانونية.

وتبين من خلال التحقيق مع الموقوفين حسب مصادرالنهارالخاصة ان الشبكة يقودها مواطن تونسي يقوم بجلب العملة المقلدة من إيطاليا مباشرة الى الجزائر لترويجها في اسواق ولايات تبسة الوادي وورقلة  وتنشط منذ فترة  تهدف الى إغراق السوق الوطنية الموازية بالعملة المقلدة بوسائل متطورة حيث من الصعوبة تم اكتشاف التقليد اذ اضطرت قوات الدرك  ممثلة في فصيلة الأبحاث لاستعمال وسائل تقنية متطورة لكشف ذلك . وأكدت مصادرنا ان المواطن التونسي الذي تم التعرف على هويته كثير التردد على الجزائر ومازال في حالة فرار  حيث سيتم إبلاغ الأنتربول الدولي لتوقيفه باعتباره الشخص الذي يتعامل مع الايطاليين مباشرة . مصادرنا أضافت ان الموقوفين السبعة  جاري عرضهم  مساء السبت على قاضي التحقيق لدى محكمة الدبيلة ٢0كم شمال الوادي بتهمة التزوير واستعمال المزور وترويج عملة أجنبية مقلدة . وتعد هذه الشبكة حسب مصادرنا من أخطر الشبكات الوطنية المرتبطة دوليا مباشرة بشبكة المافيا الايطالية  والتي تتمكن فصيلة الأبحاث من الإطاحة بها بفضل شجاعة وحنكة عناصرها وقيادتها المحلية  بالوادي . ويتواصل التحقيق الموازي في قضية تزوير الفواتير للشركات الخاصة  التي يتسعملها المحاسب المذكور بعد ضبط الكم الهائل من الخواتم في مكتبه  في قضية ستكشف أيضا مزيدا من المفاجآت في الأيام القريبة  بالوادي وعموم المنطقة الجنوبية .

رابط دائم : https://nhar.tv/k96rM
إعــــلانات
إعــــلانات