إعــــلانات

تونس تنفي إجراء اتصالات مع دول غربية لنشر قواتها على الحدود التونسية-الليبية

تونس تنفي إجراء اتصالات مع دول غربية  لنشر قواتها على الحدود التونسية-الليبية

نفى مساعد وزير الشؤون الخارجية التونسي السيد رضوان نويصر أن تكون بلاده قد أجرت اتصالات مع دول غربية لنشر قوات عسكرية برية على الحدود التونسية-الليبيية .

وأوضح  في حديث بثه التلفزيون التونسي اليوم الأحد أن حرمة التراب التونسي تعتبر “خطا أحمرا” لا يمكن لأي  كان المساس به وان الجيش التونسي المدعم  بالعدد والعدة  يسهر على حماية حدود البلاد نافيا أن تكون بلاده  قد أجرت إتصالات مع دول غربية لنشر قوات عسكرية على الحدود التونسية-الليبية .

وكانت العديد من وسائل الإعلام  قد أشارت إلى أن الحكومة التونسية المؤقتة تكون قد طلبت من بعض الدول الغربية نشر قواتها العسكرية البرية على طول الحدود التونسية-الليبية بحجة حماية اللاجئيين الفارين من الأوضاع الأمنية  المتردية في ليبيا من ذلك صحيفة “اندبندانت ” البريطانية التي أشارت إلى أن وزير الدفاع البريطاني السيد وليام فوكس إقترح إمكانية إرسال جنود بريطانيين إلى الحدود الليبية مع تونس ” لفرض ملاذات آمنة لحماية اللاجئين من هجمات قوات معمر القذافي”.

 بيد أن مساعد وزير الشؤون الخارجية التونسي  السيد رضوان نويصر نفى هذه الأنباء “بشدة” وأكد أن القوات المسلحة التونسية منتشرة في الوقت الراهن في بلدة ” الذهيبة ” في أقصى الجنوب التونسي وفي كافة المناطق الحدودية مع ليبيا. وكانت منطقة ” الذهيبة ” التونسية قد شهدت يوم الخميس الماضي سقوط قذائف مدفعية وصاروخية ليبية مما  أثار الهلع والرعب في أوساط  سكان هذه المنطقة الحدودية التي تبعد بنحو850 كيلومترا جنوب تونس العاصمة.

 ولقد اعترفت وزارة الدفاع التونسية بسقوط  تلك القذائف على التراب التونسي وأكدت  أن ” الوضع في منطقة  الذهيبة تحت السيطرة  وانه لا يوجد أي داعي  للقلق” فيما دعت سكان تلك المنطقة إلى “ضبط النفس والتحلي باليقظة بهدف مساعدة  القوات المسلحة التونسية على إدارة الوضع بشكل صحيح “.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية قد  استدعت الممثل الليبي في تونس وأبلغته رسميا بالاحتجاج التونسي على أن لا تتكرر مستقبلا مثل هذه العمليات  معربة عن احتجاجها ” الشديد ” أمام استمرار سقوط القذائف المدفعية والصاروخية  الليبية على الأراضي التونسية  مؤكدة أنها وفي  الوقت الذي تعمل فيه تونس  على احتضان واستقبال  اللاجئين الليبيين والأجانب من مختلف الجنسيات فوجئت  بسقوط قذائف مدفعية وصاروخية على أراضيها.


رابط دائم : https://nhar.tv/MIuLc
إعــــلانات
إعــــلانات