إعــــلانات

تيبازة: 12 سنة حبسا نافذا لـ 3 أشخاص بتهمة المضاربة في الحليب

تيبازة: 12 سنة حبسا نافذا لـ 3 أشخاص بتهمة المضاربة في الحليب

أدانت محكمة الشراقة، 3 أشخاص بـ 12 سنة حبسا نافذا. لتورطهم في قضية مضاربة غير شرعية في مادة الحليب بولاية تيبازة.

وحسب بيان لمحكمة الشراقة، فإنه و عملا بتدابير المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية. أعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة للرأي العام. أنه تمت اليوم محاكمة 3 أشخاص تورطوا في قضية مضاربة غير شرعية في مادة الحليب بتيبازة. حيث أصدر القاضي حكما يدين كل واحد منهم بـ 12 سنة حبسا نافذا و 1 مليون غرامة لكل واحد منهم مع إيداعهم الحبس بالجلسة.

كما قضى منطوق الحكم العلني لغرفة الجنح بمحكمة الشراقة، بمصادرة المحجوزات و شطب المدانين الثلاثة  “خ ع” و “ب ج” و “ح أ” من السجل التجاري. و منعهم من ممارسة النشاط التجاري. حيث تابعتهم نيابة نفس المحكمة بجنحة المضاربة غير المشروعة في مواد غذائية أساسية. طبقا للمادتين 12 و 13 من القانون 21/15 المتعلق بمكافحة المضاربة غير الشرعية الصادر بتاريخ 2021/12/28.

كما اشار البيان، إلى أحكام قانون مكافحة المضاربة غير المشروعة رقم 21/15  الذي ينص على تطبيق عقوبات صارمة على المتورطين في هذه الجرائم. تصل إلى 30 سنة سجنا و السجن المؤبد اذا ارتكبت الجريمة في إطار جماعة منظمة.

للإشارة، فقد عالجت محاكم كل من القليعة و الشراقة و تيبازة التابعة لمجلس قضاء تيبازة الأسبوع الماضي. ثلاث قضايا تتعلق بالمضاربة غير المشروعة بمواد غذائية أساسية “حليب و زيت”. و تمت إدانة 4 أشخاص بأحكام تتراوح ما بين 10 و 12 سنة حبس نافذ.

طالع أيضا

إيداع 1117 شخصا الحبس المؤقت بتهمة التهريب والمضاربة

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/sXLcb
إعــــلانات
إعــــلانات