إعــــلانات

تيزي وزو: تفكيك شبكة إجرامية تُزوّر الأوراق النقدية

تيزي وزو: تفكيك شبكة إجرامية تُزوّر الأوراق النقدية

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية تيزي وزو من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير الأوراق النقدية بالعملة الوطنية. وتتكون الشبكة من ثلاثة عناصر.

و حسبما جاء في بيان لمصالح الأمن، فقد تم تفكيك هذه الشبكة إثر ورود معلومات إلى مصلحة الشرطة القضائية مفادها قيام أشخاص بطرح للتداول أوراق نقدية مزورة من فئة 2000 دينار بمدينة تيزي وزو.

وأضاف المصدر، أنه بعد استغلال تلك المعلومات تمكنت الفرقة الجنائية التابعة لمصلحة الشرطة القضائية من تحديد هوية المشتبه فيهم. الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 43 سنة و كلهم ينحدرون من ولاية تيزي وزو. ليتم توقيفهم.

كما مكنت هذه العملية من حجز مبلغ مالي مقدر بـ 248 ألف دينار من الأوراق المزورة. و وثائق ادارية مزورة. بالإضافة كذلك إلى مبلغ مالي من عائدات طرح الأوراق المزوّرة للتداول مقدر بـ 139 ألف دينار.

وأشار البيان، إلى أنه تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو. ليتم وضعهم رهن الحبس المؤقت عن تهم “تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية. وتزوير أوراق نقدية وإصدار و توزيع و بيع أوراق نقدية.

طالع أيضا

تيزي وزو: الإطاحة بعصابة من 6 أشخاص تمتهن السرقة عن طريق الفايسبوك

تيزي وزو: الإطاحة بعصابة من 6 أشخاص تمتهن السرقة عن طريق الفايسبوك

تمكنت فرقة الدرك الوطني بالفريحة بولاية تيزي وزو، من توقيف عصابة متكونة من 6 اشخاص تمتهن السرقة عن طريق الفايسبوك و تستدرج الضحايا الى مناطق نائية.

ويبيع المتورطون الستة الذين تتراوح اعمارهم ما بين 20 و 30 عاما، والمنحدرون من كل من تيميزار لغبار و مدينة تيزي وزو و تيزي راشد. خردوات وعتاد ومواد فلاحية مستعملين صفحات الفايسبوك.

وذلك لإستدارج الزبائن الذين اغلبيتهم من مناطق مجاورة كبجاية، سطيف وميلة إلى مناطق منعزلة قصد سرقتهم والاعتداء عليهم.

وقد قامت فرقة الدرك الوطني بالفريحة برسم خطة للايقاع بهم عن طريق احد عناصرها الذي ادعى أنه زبون يريد شراء البلاستيك . ليتم إلقاء القبض على احدهم بمنطقة المسماة تالة تولموتس بواد عيسي و هو الذي قام بكشف عن هوية شركاءه الآخرين و اسفرت العملية ايضا على حجز أسلحة بيضاء كان المتورطين يستعملونها للاعتداء على ضحاياهم

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/hVwYk
إعــــلانات
إعــــلانات