إعــــلانات

ثلاثة إصابات جديدة بأنلفونزا الخنازير لعائدين من أمريكا وفرنسا

ثلاثة إصابات جديدة بأنلفونزا الخنازير لعائدين من أمريكا وفرنسا

علمت النهار

من مصادر مؤكدة أن وزارة الصحة والسكان قد سجلت مساء الإثنين ثلاثة إصابات جديدة بعدوى أنفلونزا الخنازير بكل من الجزائر العاصمة ووهران وهذا خلال عملية مراقبة روتينية لبعض الحالات المشبوهة الواحدة إلى التراب الجزائري إلى الأيام الأخيرة. وحسب مراجع “النهار” فإن التحاليل التي أجريت على مسؤول جزائري دخل إلى الأراضي الجزائرية قبل ثلاثة أيام  من عودته من الولايات المتحدة الأمريكية قد أكدت إصابتهما بعدوى أنفلونزا الخنازير مما تطلب وضع الأب وهو مسؤول لم يتم تقديم هويته في المستشفى العسكري بعين النعجة ربما لأنه يشغل منصب عسكري بسفارة الجزائر بواشنطن أو بدولة قريبة في القارة الأمريكية. كما وضعت فتاة تبلغ من العمر عشرة أعوام تحت العناية الطبية بمستشفى القطار بعدما تبين أن التحاليل كانت إيجابية. كما سجلت مصالح وزارة الصحة إصابة ثالثة وهي لإمرأة من وهران كانت عائدة من فرنسا حيث بينت التحاليل عندما أخضعت للفحص الطبي بالمستشفى الجامعي بوهران أنها تحمل فيروس أنفلونزا الخنازير. وبتأكد هذه الحالات الثلاثة تكون مصالح وزارة الصحة قد أحصت في اقل من أسبوع خمسة حالات إصابة بعدوى أنفلونزا الخنازير تم توفير الرعاية الكاملة لأصحابها مما مكن الإصابات الأولى من الخروج من دائرة الخطر والإلتحاق بذويهم بداية الأسبوع الجاري.

بيان وزارة الصحة و السكان

افادت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات أن مصالح المخبر المرجعي لمعهد باستور الجزائر سجلت اليوم الإثنين ثلاث حالات جديدة حاملة لفيروس إنفلونزا الخنازير، واوضح بيان خاص للوزارة حمل رقم 8 ان هذه الحالات تخص أشخاصا عادوا مؤخرا من بلدان سجلت فيها إصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير و هما الولايات المتحدة و فرنسا.

و أضاف بيان وزارة الصحة ان شخصين من بين الحالات المسجلة (راشد و طفل) يقيمان بالعاصمة فيما يقطن الشخص الثالث و هو طفل بوهران، و فور تأكيد الحالات الثلاث تم الشروع في تطبيق الإجراءات الطبية و الصحية المرتقبة في إطار المخطط الوطني لمكافحة وباء انفلونزا الخنازير.

و بهذه الثلاث حالات الجديدة  بلغ عدد الأشخاص المصابين بفيروس “ايه اتش1 ان1” المعروف بانفلونزا الخنازير في الجزائر خمس حالات قدمت كلها من خارج الوطن من مجموع 43 حالة مشكوك فيها خضعت لتحاليل، في الوقت الذي لا تزال حالتين  تخضعان للتحاليل.

و ذكرالبيان الذي صدر عن وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بالتوصيات الصحية المتمثلة في غسل اليدين بانتظام و تفادي زيارة الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بالانفلونزا، و ختم بيان الوزارة بالتأكيد على أن المصالح الصحية ستعمل على إطلاع المواطنين بكل تطور لهذا الوضع الوبائي.

رابط دائم : https://nhar.tv/IlsGL
إعــــلانات
إعــــلانات