إعــــلانات

ثلاث وفيات و انهيار لعدة مباني و طرق شلتها الثلوج و الأمطار

ثلاث وفيات و انهيار لعدة مباني و طرق شلتها الثلوج و الأمطار

تسبب سوء الأحوال الجوية الذي تميز بتساقط الأمطار والثلوج وكذا هبوب رياح قوية في انقطاع عدة طرق وحدوث فيضانات إلى جانب سقوط

 

جدران بعض المنازل حسب ما أحصته مصالح الحماية المدنية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ذكر في هذا الإطار السيد محمد أمقران مجقان المكلف بالإعلام بالحماية المدنية اليوم  أن التساقط الكثيف للثلوج تسبب في قطع الطريق الولائي الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو إضافة إلى إنسداد الطريقين الولائيين رقمي 251 و253 على مستوى منطقة بشلاطة بتيزي وزو.

كما أدى تهاطل الثلوج بولاية باتنة إلى قطع حركة المرور على مستوى الطريق الوطني الذي يربط دائرة مروان بولاية باتنة.

وتشهد عدة طرق بولاية سطيف نفس الوضعية إذ سجلت مصالح الحماية المدنية إنسداد ثلاث طرق ولائية بها على مستوى كل من الطريق الولائي رقم  117 ببلدية بني فودة وكذا الطريق الولائي الذي يربط العين الكبيرة ببني فودة والطريق الولائي الذي يجمع ولايتي سطيف وميلة.

كما أدى تساقط الثلوج إلى غلق الطريق الوطني رقم 76 الذي يجمع برج زمورة بسطيف وكذا الطريق الولائي رقم 135 على مستوى بلدية تيرة بيتنام.

كما إستنجد المواطنون بفرق الحماية المدنية التي تدخلت لضخ مياه الأمطار التي تخللت إلى 18 منزلا ببلدية عين الذهب بولاية تيارت هذا إلى جانب فيضان واد بدوار أولاد الحاج ببلدية سيدي الحسني الذي لم يتسبب في خسائر بشرية-كما أكد ذلك السيد مجقان — غير أنه سد حركة المرور على مستوى الطريق الولائي رقم 11.

 وسجلت مصالح الحماية المدنية جراء سوء الأحوال الجوية أيضا إنهيار جدار منزل بسيدي بلعباس تسبب في جرح امرأة .

وعن حصيلة حوادث المرور فقد أحصت ذات المصالح حادثا مميتا ببلدية المعمورية بولاية سعيدة تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص بعد تصادم سيارة بشاحنة نقل.

ويذكر أن المناطق الشمالية للبلاد شهدت منذ ليلة يوم الأربعاء تساقط كميات معتبرة من الأمطار بلغت معدل 80 مم و تجاوزت 100 مم في بعض المناطق.

 كما تساقطت الثلوج على مرتفعات وسط و شرق البلاد على المرتفعات التي زاد علوها على900 متر.

 أما عن سرعة الرياح فكانت حسب مصالح الأرصاد الجوي قوية غربية إلى شمالية غربية بمعدل 60 إلى 70 كلم في الساعة وفاقت 100 كلم في الساعة أحيانا.

   

 

رابط دائم : https://nhar.tv/fpi5Z
إعــــلانات
إعــــلانات