إعــــلانات

ثلوج.. أمطار ورياح مرتقبة اليوم في 17 ولاية

بقلم النهار
ثلوج.. أمطار ورياح مرتقبة اليوم في 17 ولاية
  • أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أمس، في نشرة جوية خاصة، أن أمطارا معتبرة تكون أحيانا رعدية، مصحوبة برياح تصل شدتها إلى 90 كيلومترا في الساعة ستستمر في التهاطل على مناطق في شرق ووسط وغرب البلاد. وأوضح الديوان أن هذا الوضع الجوي يخص ولايات تلمسان، عين تيموشنت، وهران، شمال معسكر، غليزان، شمال سيدي بلعباس، مستغانم والشلف. ومن المتوقع أن تبلغ نسبة تساقط الأمطار محليا 30 ملم. في حين ستبلغ كمية الأمطار المتساقطة على ولايات الوسط 40 ملم.
  • وكان الديوان الوطني للأرصاد الجوية قد أعلن في وقت سابق أنه من المنتظر أن تتساقط الثلوج على مجمل المرتفعات والهضاب العليا لغرب البلاد، ابتداء من ظهيرة أمس، لتعم تدريجيا مرتفعات الوسط التي يبلغ علوها 800 متر، معلنا أن سمك الثلوج سيبلغ محليا 20 سمكما ستخص الثلوج تدريجيا مرتفعات شرق البلاد التي يتجاوز علوها 700 متر، وهذا ابتداء من صبيحة اليوم، عبر ولايات بجاية، برج بوعريريج، سطيف، قسنطينة، سوق أهراس، باتنة، خنشلة، أم البواقي وتبسة، وسيبلغ سمك الثلوج المرتقب سقوطها على هذه المناطق 30 سم.
  • فيما كشف، أمس، مدير الإعلام والاتصال بمديرية الحماية أن مصالحها اتخذت الإجراءات اللازمة تحسبا لوقوع الفيضانات والانهيارات الجزئية والكلية للمباني عقب الأمطار والثلوج التي تشهدها العديد من مناطق، مؤكدا أنه إلى غاية الساعة لم يتم تسجيل أي حادث. وقال مجقان أمقران محمد في اتصال معالنهار، إن مصالحه قامت بإرسال بيان الأرصاد الجوية بعد دراسته وتحليله إلى الولايات التالية وهي تلمسان، النعامة، البيض، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، تسمسيلت، الجلفة، الأغواط، المدية، البليدة، عين الدفلى، تيزي وزو، بجاية، برج بوعريريج، سطيف، سوق أهراس، باتنة وخنشلة، وهي المناطق التي ستشهد سقوط كميات معتبرة من الثلوج من شأنها تشكيل خطر وإحداث خسائر.
  • وكشف ذات المتحدث عن تجنيد دوريتين على مستوى كل مصالح الحماية المدنية بهذه الولايات وكذا توفير كل الإمكانيات لتفادي وقوع حوادث إلى غاية يوم غد، وبالنسبة للولايات المعنية بالفيضانات وسقوط الأمطار، فهي تسمسيلت، عين تموشنت، وهران، سيدي بلعباس، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر، بومرداس، تيزي وزو وبجاية
رابط دائم : https://nhar.tv/1iKK8
إعــــلانات
إعــــلانات