إعــــلانات

ثلوج في 22 ولاية ابتداء من اليوم

ثلوج في 22 ولاية ابتداء من اليوم

سمكها سيتراوح ما بين 20 إلى 30 سنتمتر وستمس الهضاب العليا.
أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرة جوية خاصة أنه من المنتظر أن تتساقط الثلوج على مجموع المرتفعات والهضاب العليا بغرب البلاد وستخص الثلوج المناطق الوسطى للبلد على المرتفعات التي يزيد علوها عن 800 متر، وستستمر إلى غاية ليلة غد.

  • أوضح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الولايات المعنية بتساقط الثلوج هي “تلمسان والنعامة والبيض و سيدي بلعباس و سعيدة وتيارت وتيسمسيلت والجلفة والأغواط و المدية والبليدة و عين الدفلى والبويرة وتيزي وزو.
  • وحسب عمبر إبراهيم مكلف بالإعلام على مستوى الديوان الوطني للأرصاد الجوية “فإن هذه التغيرات الجوية تعتبر عادية كبداية كل فصل شتاء”، كما أن إمكانية تشكيل هذ الثلوج خطرا يرتبط بطبيعة المناطق التي ستتساقط بها”.
  • وأوضح ذات المتحدث، في إتصال أمس مع “النهار”، أنه بالنظر إلى المدة التي تستغرقها هذه الاضطرابات الجوية فإن الثلوج المتساقطة لن تشكل أي خطر ولن تسبب أي مشاكل مادام أن طقس سيبدأ في التحسن تدريجيا ابتداء من يوم الخميس المقبل أي بنهاية الأسبوع ، ولأن التساقط لن يدوم إلا أكثر من 24 ساعة”.     
  • وفي هذا الشأن أشارت نشرة ديوان الأرصاد الجوية إلى أن الوضع الجوي غاية يوم الغد على السادسة صباحا كما أن سمك الثلوج المرتقب تساقطها قد يصل محليا إلى 30 سنتمترا خلال نفس الفترة لا سيما على مستوى المرتفعات الواقعة بغرب الجزائر.
  •  و ستمتد هذه الثلوج حسب ذات المصدر تدريجيا نحو المرتفعات الشرقية التي يزيد علوها عن 1000 متر ابتداء من مساء غدا الثلاثاء بكل من بجاية و برج بوعريريج وسطيف   وسوق أهراس و باتنة وأم البواقي وتبسة.  
رابط دائم : https://nhar.tv/AonPw
إعــــلانات
إعــــلانات