إعــــلانات

جاسوسة جزائرية تطيح بضابط مخابرات أمريكي بحيدرة

جاسوسة جزائرية تطيح بضابط مخابرات أمريكي بحيدرة

أعلنت الوكالة المركزية للاستخبارات الأمريكية '' CIA'' أن مسؤول مكتبها في الجزائر الضابط أندرو وارن، 41 عاما، قد أوقف عن العمل واستدعي على جناح السرعة إلى واشنطن

لإخضاعه إلى تحريات معمقة يقوم بها إطارات في كل من وزارتي الشؤون الخارجية والعدل الأمريكيتين بعد شكاوى رفعت ضده بشأن اغتصاب سيدتين جزائريتين خلال شهر سبتمبر الماضي.

وجاء في الشكوى التي رفعت ضد الضابط المسلم أندرو وارن، على مستوى السفارة الأمريكية بالجزائر العاصمة أن ممثل المخابرات الأمريكية في الجزائر قام باستعمال مواد مخدرة في مشروبات قبل الاعتداء الجنسي على ضحاياه بإقامته بمنطقة حيدرة بالجزائر العاصمة شهر سبتمبر الماضي.

وبمجرد تحريك الدعوى القضائية رسميا بواشنطن تم استدعاء المسؤول المخابراتي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وجه له الاتهام رسميا وطلب منه ”عدم العودة إلى الجزائر مجددا” إلى غاية استكمال التحريات القضائية والأمنية التي فتحت ضده.

وعلمت ”النهار” من مراجع مطلعة أن الشكوى التي رفعت ضد الضابط الأمريكي وردت من جزائرية تحمل الجنسية الإسبانية، وهي زوجة صحافي إسباني وقد تم تجنيدها في القاهرة كعملية للمخابرات المركزية الأمريكية ”السي.أي.أيه” بينما السيدة الثانية والتي تحمل الجنسية الألمانية كانت على الأرجح في طور التجنيد ضمن جهاز المخابرات الأمريكية.

وجاء الكشف عن هذه الفضيحة بعد أقل من أسبوع على تعيين ليون بانيتا، 70 عاما، الأمين العام السابق للبيت الأبيض في عهد بيل كلينتون في منصب مدير المخابرات المركزية الأمريكية ”السي.أي.أي” مما أثار احتجاجات في واشنطن بشأن نوعية الاختيار ومدى ملائمته مع اللوبيات النافذة داخل ”السي.أي.أيه”.

وكان باراك حسين أوباما أوضح قبل أسبوع أنه سيضع حد للممارسات والمشكلات السابقة التي أضرت بصورة أجهزة الاستخبارات والسياسة الخارجية الأميركية”، ووقع على مراسيم غلق بموجبها 15 معتقلا سريا للمخابرات الأمريكية العديد منها في الدول العربية مثل المغرب والأردن تم فتحها قبل سنوات ضمن إطار الحرب على الإرهاب.

ولحد الساعة يعتقد الكثير من المحللين أن التضحية بالضابط المسلم أندرو وارن تم برمجته كأول هدية تلقى في صدر الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما لكون هذا الضابط مسلم الديانة وإفريقي المنشأ أي تقريبا من نفس جذور الوافد الجديد إلى البيت الأبيض.

رابط دائم : https://nhar.tv/6WnqC
إعــــلانات
إعــــلانات