إعــــلانات

جامعة المسيلة.. صدور مجلة البحوث والدراسات في الميديا الرقمية

جامعة المسيلة.. صدور مجلة البحوث والدراسات في الميديا الرقمية

صدر العدد 17 من المجلد الخامس، مارس 2024 من مجلة البحوث والدراسات في الميديا الجديدة والتي يصدرها مخبر بحوث ودراسات في الميديا الجديدة بقسم علوم الاعلام والاتصال بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة.

وحسب البروفيسورة سعاد ولد جاب الله مديرة تحرير المجلة فان العدد 17 تضمن مقالات متخصصة  لعدد من الاساتذة الباحثين. وكذا لطلبة الدكتوراه منها مقالا  للباحثة الأستاذة الدكتورة عواج سامية من قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة سطيف 2. دراسة بعنوان ” دور الإدارة الرقمية في تحسين الخدمة العمومية ”  خلصت من خلالها إلى أن التطورات التكنولوجية خاصة. في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات قد ساهمت إلى حد كبير في تحسين الخدمات العمومية عامة و البريدية و المالية على وجه الخصوص.

بينما يُقدم الباحثان الأستاذ قرطي أحمد والأستاذ الدكتور مخلوفي عبد الوهاب من جامعة ميرة عبد الرحمان ببجاية. لموضوع الصور الرمزية والتواصل المعزز  لأجهزة Apple Vision Pro  الجديدة في الفضاء العمومي. الذي عني بتحليل القضايا النظرية لأنساق الاتصال التي تقدمها التقنيات والوسائط الجديدة  لشركة Apple في الفضاء العام. ويتناولان في مقالهما سبل التفكير في العواقب الأخلاقية والاجتماعية والتواصلية لتجسيد ثلاثية المستخدم والابعاد. الاستخداماتية والصور الرمزية المكونة لهوية المستخدم في الفضاء الافتراضي.

و تُحلل الباحثتان خلة مروة و دحماني فاطمة من جامعة محمد بوضياف بالمسيلة المعالجة الاعلامية للأخبار المحلية. في البيئة الرقمية من خلال دراسة سيميولوجية لعينة من صور حرائق ولاية الطارف علىFacebook . اعتمادا على معاينة الدلالات الشكلية والضمنية للصور محل الدراسة.

كما ضم العدد  17  من المجلة  دراسة للباحثة الأستاذة الدكتورة سالي أسامة شحاته والباحثة نوره بنت سعد التيسان. من جامعة جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية بعنوان ” اتجاهات الشباب الجامعي نحو ظاهرة تصوير الطعام .في مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الأمن الغذائي “.  تهتم الباحثتان من خلالها بالتعرف على اتجاهات الشباب الجامعي نحو ظاهرة تصوير الطعام. ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومدى معرفتهم بقضية الأمن الغذائي والاستدامة.

كما تقدم الباحثة كرميش نادية أمال و الأستاذة الدكتورة فورشان لويزة من جامعة أبو القاسم سعد الله الجزائر2. دراسة ركزت على طبيعة العلاقة بين الذكاء العاطفي بأبعاده الخمسة ومهارات الاتصال.

للإشارة فان مجلة البحوث والدراسات في الميديا الجديدة  مجلة علمية فصلية دولية محكمة بشرف على نشرها. البروفيسور محمد دحماني وهي تُعنى بنشر الأبحاث في مجال علوم الإعلام والاتصال و المجالات ذات الصلة.  في العلوم الإنسانيّة والاجتماعية، منتظمة الصدور منذ2020وهي مرشحة لتصنيفها ضمن المجلات العلمية المحكمة صنف _ ج _.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/zARhS
إعــــلانات
إعــــلانات