إعــــلانات

جامعة هواري بومدين توقع اتفاقية إطار مع الوكالة الفضائية الجزائرية

جامعة هواري بومدين توقع اتفاقية إطار مع الوكالة الفضائية الجزائرية

وقّعت جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا، بالجزائر العاصمة، اتفاقية-إطار مع الوكالة الفضائية الجزائرية تتعلق بالمبادلات العلمية والبيداغوجية بين المؤسستين.

وأوضح جمال الدين اكرتش، رئيس الجامعة خلال مراسم التوقيع، أن هذه الاتفاقية-الإطار تعيد تفعيل تعاون. يعود إلى 20 عاما بفضل الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. للتكنولوجيا الفضائية، مشيرا إلى أنها تتضمن برنامجا تكوينيا، فضلا عن انشاء فرق بيداغوجية مشتركة.

وقال إنّ هذه الخطوة، تتجاوب مع استراتيجية جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا. ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تدعو إلى تفتح الجامعة على بيئتها الاقتصادية.

وأضاف أن هذه الشراكة ستسمح أيضا بتبادل البيانات ووضع ورشات الوكالة تحت تصرف طلبة الجامعة.

ومن جانبه، دعا المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية، عز الدين أوصديق. إلى الاستعانة بإطارات ومهندسي جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا في تنفيذ البرنامج الوطني الفضائي في آفاق 2040. مبرزا التحكم في التكنولوجيات الفضائية التي ستسمح بتجسيدها المشاريع المشتركة المستقبلية والتي تشمل. علاوة على هذا الميدان الرئيسي، ميادين فرعية مثل الإعلام الآلي والميكانيك والإلكترونيك والطاقة والفلاحة والموارد المائية.

وستستفيد هذه الميادين مجانا من الصور الفضائية للوكالة الفضائية الجزائرية. التي ستستفيد بدورها من المعالجة التي ستجرى، على حد تعبير المسؤول نفسه. الذي اغتنم هذه الفرصة للترحم على روح أستاذ جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا، يوسف سمارة، الذي وافته المنية مؤخرا وكان قد عمل بشكل وثيق مع الوكالة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ThI4i
إعــــلانات
إعــــلانات