إعــــلانات

جرحى بعد “معارك” بالسيوف بين عصابات شوارع في “بني ثور” بورڤلة!

بقلم س.ج
جرحى بعد “معارك” بالسيوف بين عصابات شوارع في “بني ثور” بورڤلة!

اندلعت، ليلة أول أمس، عراكات عنيفة دارت فصولها بين عشرات الشباب والمراهقين على مستوى ساحة الترفيه العائلي الواقعة بجانب متوسطة “ابن هجيرة” بورقلة لأسباب لا تزال غير معروفة.

واستنادا إلى رواية الحاضرين، فإن الشجارات استعملت فيها السيوف والقضبان الحديدية والخناجر، وسط فوضى عارمة أثارت حالة من الرعب والفزع الشديدين بين السكان الذين سئموا من هذه المشاهد المؤسفة، بعدما تحوّل هذا الفضاء الوحيد الذي كان حلما في أوقات ماضية للتنفيس عن أنفسهم في أوقات الفراغ والعطل، إلى بؤرة حقيقية لبيع وترويج السموم بمختلف أنواعها وأشكالها، أين باتت كل العمليات المشبوهة تعقد هناك على مدار أيام الأسبوع بين “مافيا” المخدرات والمهلوسات العقلية التي عاثت فسادا داخل الأحياء الشعبية.

وأسفرت المعركة عن إصابة أحدهم بجروح خطيرة بعد تعرضه لطعنة خنجر غادرة من قبل غريمه ونقله على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى “محمد بوضياف” لتلقي العلاج اللازم، كما تعرض بعضهم لجروح سطحية في أنحاء متفرقة من أجسامهم.

فيما طالب القاطنون من الجهات الأمنية بضرورة التحرك العاجل وتطويق هذه الجهة بصفة دائمة. بهدف تفكيك هذه العصابات ووضع حد لأفعالها الإجرامية التي أصبحت تشكل تهديدا يحدق بعائلاتهم وصغارهم خصوصا. في انتظار حلول تعيد الهدوء والسكينة إلى المنطقة بفعل تدهورها في الآونة الأخيرة، رغم المداهمات الشرطية لأوكار بيع السموم، إلا أنها تبقى غير كافية نتيجة توسع رقعة الإجرام الذي طال كل أحياء ورڤلة من دون استثناء، وهو ما يقتضي تكافل الجهود للفاعلين وتنمية دور ثقافة التبليغ على مجرمي الناشطين بالأحياء.

الحبس المؤقت لسائق حافلة المجزرة بورقلة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة ورقلة، بايداع سائق الحافلة، الذي تسببت في مجزرة مرورية أمس الثلاثاء على مستوى الطريق المزدوج رم 49 الرابط بين مدينتي ورقلة وغرداية  الحبس المؤقت.

وجاء في بيان صحفي لوكيل الجمهورية لدى محكمة ورقلة، إنه عملا بأحكام المادة 11 فقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائية، يطلع وكيل الجمهورية لدى محكمة ورقلة الرأي العام، المعلومات المتعلقة بحادث المرور المميت و الذي وقع بتاریخ02/01/ 2022 على مستوى الطريق المزدوج رم 49 الرابط بين مدينتي ورقلة وغرداية.

وأوضح البيان، أن الحادث تسبب فيه المدعو (ز.ب) سائق الحافلة من نوع HIGER العاملة على خط ( وهران حاسي مسعود) التي اصطدمت بالجهة الخلفية اليسرى لمقطورة الجرار الطريقي من نوع CHIAKMAN، وتلاه اصطدام سيارة من نوع شفرولي سبارك بالجرار الطريقي، مما أودى بحياة 6 أشخاص وإصابة 14 شخصا اخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وبعد الانتهاء من التحريات الأولية تم تقديم المشتبه فيه (ز.ب) أمام نيابة الجمهورية ومتابعته موجب طلب افتتاحي إلى قاضي التحقيق بارتكابه جنحة القتل الخطأ بسبب التجاوز الخطير بواسطة مركبة تابعة الصنف النقل الجماعي ومخالفة الجروح الخطأ طبقا للمواد 69 فقرة 02 من الأمر 03/09 المعدل و المتمم للقانون 14/01 المتعلق بتنظيم حركة المرور عبر الطرق وسلامتها وأمنها، والمادة 442 من قانون العقوبات، أين اصدر قاضي التحقيق بعد سماعه عند الحضور الأول أمرا يوضعه رهن الحبس المؤقت وإيداعه.

طالع أيضا:  وفاة 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح في حادث مرور

تسبب حادث مرور وقع صبيحة اليوم الثلاثاء بولاية ورقلة، في وفاة 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة.

وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية، فقد تدخلت وحدات ‎الحماية المدنية لولاية ورقلة على الساعة 06 و 27 دقيقة. على إثر حادث مرور يتمثل في إصطدام بين ‎حافلة، شاحنة ذات مقطورة وسيارة سياحية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عكما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثهابر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/34V0U
إعــــلانات
إعــــلانات