إعــــلانات

جماعة أنصار الدين المسلحة تؤكد مواصلة القتال في مالي

جماعة أنصار الدين المسلحة تؤكد مواصلة القتال في مالي

أكدت أنصار الدين، إحدى الجماعات الإسلامية الثلاث التي احتلت شمال مالي في 2012، في بيان أصدرته الثلاثاء،مواصلة “المعارك” ضد الجيوش الأفريقية والجيش الفرنسي.وأكدت الحركة في بيان نشره موقع صحراء ميديا الإعلامي الموريتاني على شبكة الإنترنت، “نبشر أهلنا في مالي وفى ازواد خاصة (شمال مالي) أن أبناءكم في جماعة أنصار الدين بخير وهم ثابتون بحمد الله وقيادتهم ممثلة في الشيخ أبى الفضل أج غالى بخير ولله الحمد وهو يقود العمليات العسكرية بنفسه، ضد أحلاف الشر التي جيشتها فرنسا حربا على الإسلام”.وأضافت الجماعة أن مقاتليها “أذاقوا الفرنسيين ومرتزقة التشاديين الأهوال خاصة في المعارك التي دارت في جبال تغرغر” في 19 و22 فبراير، مؤكدة أنه “لولا تدخل الفرنسيين بطيرانهم لأرسل الجنود الفرنسيون والتشاديون إلى بلدانهم بالتوابيت”.وأوضحت أنصار الدين أنه “رغم الحصار والعزلة التي تريد فرنسا فرضها علينا فنحن بخير”، نافية “الأرقام الخيالية التي يدعى الإعلام الفرنسي أنها أعداد القتلى في صفوف المجاهدين و التي يهدف من ورائها إلى رفع معنويات جنودها المنهارة”.وأضافت أنه “لا توجد أي أدلة مادية على صحة أعداد القتلى المعلنين”، مؤكدة أن “الحقيقة المرة التي يخفيها الإعلام هي أن الجنود الفرنسيين ومعهم المرتزقة التشاديون يتلقون ألوانا من العذاب على أيدي فئة من الشباب المطاردين برا وجوا”.وهذا أول بيان تصدره جماعة أنصار الدين منذ خروجها من مدينتي تمبكتو وكيدال اللتين كانت تسيطر عليهما.وكانت أنصار الدين مع القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وجماعة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا إحدى المجموعات الإسلامية المسلحة الثلاث التي احتلت كبرى مدن شمال مالي، غاو وتمبكتو وكيدال من أبريل 2012 إلى منتصف يناير 2013.

رابط دائم : https://nhar.tv/KgVhY