إعــــلانات

جماعة سلفية تحاول الإعتداء على مقر قناة Nessma TV في تونس

بقلم وأج
جماعة سلفية تحاول الإعتداء على مقر قناة Nessma TV في تونس

حاولت جماعة تنتمي إلى “التيار السلفي” اليوم الأحد الاعتداء على مقر القناة التلفزيونية التونسية  الخاصة “نسمة تي في” الكائنة بقلب العاصمة التونسية “بسبب بثها” لفيلم فرنسي إيراني (بلاد فارس) المدبلج  باللهجة العامية التونسية حسب مصدر تونسي مسؤول، وقال مسؤول الإعلام بوزارة الداخلية التونسية السيد هشام المؤدب أن جماعة من المتطرفين تجمعوا أمام مقر القناة التلفزيونية المذكورة إلا أن قوات الآمن التونسية تصدت لهم وحالت دون وقوع الاعتداء وقامت بتفريق عناصر هذه المجوعة، ووصف السيد نبيل القروي مدير عام القناة التلفزيونية “نسمة تي في” ما تعرضت له قناته بأنه “محاولة تقييد حرية التعبير والإعلام” موضحا بأنه سيرفع دعوى قضائية ضد المعتدين على هذه المؤسسة الإعلامية.

وكان ناشطون ينتمون إلى تيارات إسلامية متطرفة قد دعوا في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى تجمع احتجاجي اليوم الأحد أمام مقر هذه القناة التلفزيونية بعد بثها لفيلم فرنسي-إيراني ليلة الجمعة إلى السبت في شكل صور متحركة فيما اتهم البعض منهم القناة بالسعي إلى إثارة النعرات الدينية والطائفية من خلال تعمد إستفزازها للمشاعر. ويروي الفيلم المذكور للمؤلفة والمخرجة الإيرانية “مارجان ساترابي” قصة فتاة إيرانية من أسرة متحررة تعيش أجواء الثورة الإسلامية في إيران التي قادها الإمام آية الله الخميني والتي أطاحت بنظام الشاه محمد رضا بهلوي سنة 1979.

ويرى ناشطو مواقع التواصل الإجتماعي أن “بث هذا الفيلم جاء في الوقت الذي تستعد فيه تونس لتنظيم انتخابات المجلس الوطني التأسيسي يوم 23 أكتوبر الجاري بهدف زرع التفرقة واستفزاز مشاعر التونسيين وتخويفهم من الحركات الإسلامية في البلاد”. من جهتها نددت حركة النهضة الإسلامية التونسية بمحاولات الاعتداء على مقر “نسمة تي في” مؤكدة أن الأمر يتعلق بعمل معزول وأن المسألة لا تستدعي القلق داعية إلى الحفاظ على الهدوء  والسكينة.   

وأبرز السيد سمير ديلو عضو المكتب السياسي للحركة أن كل من يرغب في تقديم انتقاد لهذه القناة ما عليه إلا التعبير عن أفكاره عن طريق الصحافة دون اللجوء إلى استعمال العنف معربا عن اعتقاده بأنه أمام هذا  النوع  من الحوادث وجب تطبيق القانون.

رابط دائم : https://nhar.tv/NaUKz
إعــــلانات
إعــــلانات