إعــــلانات

جنايات بجاية تؤجل الفصل في قضية محاولة تصدير قنطار من الكيف

جنايات بجاية تؤجل الفصل في قضية محاولة تصدير قنطار من الكيف
  • أجلت محكمة الجنايات ببجاية، أول أمس، النظر في قضية عصابة “السردوك البريكي” التي حاولت بتاريخ 15 سبتمبر 2007 تصدير قرابة قنطار من الكيف المعالج إلى فرنسا عبر ميناء بجاية، لاستكمال إجراءات التخلف في حق المتهم “ب . عبد الحفيظ” الموجود في حالة فرار.
    الوقائع تعود إلى التاريخ المذكور أعلاه، عندما أحبطت جمارك بجاية محاولة تصدير الكمية المذكورة والتي كانت مخبأة بهيكل سيارة مرسيدس ملك المتهم “عز الدين.س”، هذا الأخير صرح أمام الضبطية القضائية أنه تعرف على المتهم الفار وعرض عليه فكرة نقل كمية من المخدرات إلى فرنسا مقابل مبلغ مالي معتبر. كما أهدى له سيارة مرسيدس ومبلغ مالي قدره 125 مليون سنتيم، وذكر في معرض اعترافاته أنه تنقل إلى مدينة بريكة تحسبا لإنجاز هذه المهمة.
    للتذكير، هذه القضية سبق “للنهار” وأن انفردت بنشر تفاصيلها شهر جويلية الماضي والتي توبع فيها جمركي وأربعة متهمين آخرين بجناية تكوين جمعية أشرار ومحاولة تصدير المخدرات وحيازتها وتخزينها ووضعها للبيع والشحن والنقل عن طريق العبور، تمويل وتسيير النشاطات المذكورة في المادة 17 ومحاولة تهريب بضاعة محضورة باستعمال وسائل النقل مزودة بمخازن  معدة لذلك وتبييض الأموال.

رابط دائم : https://nhar.tv/jggaI
إعــــلانات
إعــــلانات