إعــــلانات

جوائز الاوسكار تتوج فيلم “ذا كينغز سبيتش” وكولن فيرث وناتالي بورتمانع

جوائز الاوسكار تتوج فيلم “ذا كينغز سبيتش” وكولن فيرث وناتالي بورتمانع

 هيمن فيلم “ذا كينغز سبيتش” (خطاب الملك) للمخرج البريطاني توم هوبر مساء الاحد على الحفل الثالث والثمانين لتوزيع جوائز الاوسكار في هوليوود بفوزه باربع جوائز من بينها افضل فيلم فيما فاز كولن فيرث وناتالي بورتمان بجائزتي افضل ممثل وممثلة.

وحصد الفيلم الذي كان الاوفر حظا ومرشحا في 12 فئة، اربع جوائز رئيسية هي افضل مخرج وافضل فيلم وافضل ممثل وافضل سيناريو اصلي. واكتفى فيلم “ذا سوشال نتوورك” منافسه الاكبر خلال الحفلة، بجوائز افضل مونتاج وافضل سيناريو مقتبس وافضل موسيقى.

واوضح توم هوبر الذي تغلب على اسماء كبيرة في الاخراج امثال ديفيد فينشر والشقيقين كوين ان والدته هي التي اكتشفت القصة عندما كانت لا تزال نصا مسرحيا غير مكتمل، التي تحولت الى فيلم “ذا كينغز سبيتش”. واضاف “اتصلت بي وقالت لي: +اظن اني عثرت على قصة فيلمك المقبل+. خلاصة القصة: يجب الاصغاء دائما الى الامهات”.

وخرج فيلم “ترو غريت” للشقيقين كوين خالي الوفاض رغم ترشيحه في 10 فئات.

واتت جوائز التمثيل لتكرس التوقعات في الادوار الرئيسية والثانوية.

فقد فازت ناتالي بورتمان بجائزة افضل ممثلة عن دورها كراقصة مضطربة تعاني من الهذيان في فيلم “بلاك سوان”. وكانت هذه جائزة الاوسكار الوحيدة التي فاز بها الفيلم. وقالت الممثلة الحامل “انا محظوظة جدا بممارسة مهنة التمثيل وباني مثلت في هذ الفيلم”.

اما كولن فيرث الذي اختير افضل ممثل لتأديته دور ملك انكلترا جورج الخامس الذي يعاني من مشكلة تأتأة في فيلم “ذا كينغز سبيتش”، فقال “لدي شعور بان مسيرتي الفنية وصلت الى القمة”.

وذهبت جائزتا افضل ممثل وافضل ممثلة في دور ثانوي الى كريستيان بايل وميليسا ليو عن دورهما في فيلم “ذا فايتر” (الملاكم) من اخراج ديفيد او. راسل.

وتسلمت ميليسا ليو جائزتها من اسطورة هوليوود كيرك دوغلاس. وتقوم ليو في الفيلم بدور ام قوية الشخصية.

وقالت الممثلة “اعرف ان الكثير من الناس توجهوا الي بكلام جميل خلال الاشهر الاخيرة الا ان رجلي ترتجفان الان”.

وحيا كريستيان بايل الذي يقوم بدور احد نجلي ليو الملاكمين في الفيلم، الشقيقين اللذين اوحت قصتهما بالفيلم وكانا حاضرين في القاعة “انها قصة رائعة وانا اتشوق لمعرفة فصلها المقبل”.

وكان اوسكار افضل فيلم اجنبي من نصيب الدنماركية سوزان بيير عن فيلم “ريفانج” فيما فاز فيلم “توي ستوري 3” بجائزة افضل فيلم اجنبي وهي المرة الرابعة على التوالي التي تفوز استديوهات بيكسار بهذه الجائزة.

ونال فيلم “أليس ان وندرلاند” من اخراج تيم بورتون جائزتي افضل ديكور وافضل ملابس. اما فيلم “انسبشن” للمخرج كريستوفر نولان ففاز باربع جوائز تقنية (افضل تصوير وصوت وميكساج ومؤثرات خاصة).

وانطلقت السهرة في مسرح كوداك عند الساعة 01,30 بتوقيت غرينتش مع بث مقتطفات من الافلام الطويلة المرشحة للفوز باوسكار افضل فيلم وقد ادخل اليها الممثلان آن هاثواي وجيمس فرانكو المكلفين تقديم الحفلة.

وقد اطلق الممثلان الكثير من النكات خلال الحفلة فيما تنكر جيمس فرانكو على شكل مارلين مونرو.

وتوزع جوائز الاوسكار في 24 فئة وتمنحها اكاديمية فنون السينما وعلومها منذ العام 1929.

رابط دائم : https://nhar.tv/1oR4T
إعــــلانات
إعــــلانات