إعــــلانات

جوبيه: فرنسا سترسل مروحيات لشن غارات في ليبيا

جوبيه: فرنسا سترسل مروحيات لشن غارات في ليبيا

أعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الإثنين في بروكسل أن فرنسا سترسل مروحيات قتالية إلى ليبيا لشن ضربات ميدانية أكثر دقة في إطار عمليات التحالف الدولي في هذا البلد. وقال جوبيه للصحافيين على هامش إجتماع مع نظرائه الأوروبيين أن المروحيات ستسمح بتكييف أفضل لقدراتنا في القصف الميداني بوسائل أكثر دقة.

وأشار جوبيه إلى أن مشاركة المروحيات القتالية تدخل تماما في إطار القرار 1973 الصادر عن مجلس الأمن الدولي الذي سمح باستخدام القوة لحماية المدنيين في ليبيا. وفي 17ماي غادرت تولون (جنوب) السفينة الحربية “بي بي سي تونير” المخصصة للقصف والقيادة والتي تجمع بين مهام حاملة مروحيات ومستشفى ونقل جنود ووضع وسائل هجومية برمائية وقيادة.

وبحسب صحيفة لوفيغارو الفرنسية، فإن على متن سفينة “تونير” 12 مروحية من الطيران الخفيف في سلاح البر. وقالت الصحيفة أن المروحيات على متن تونير ستشارك في المعارك في ليبيا.

وسفن “بي بي سي” يمكن أن تقل 750 جنديا و16 مروحية من نوع “تيغر” أو “ان اتش 90” (12 طنا) إضافة إلى نحو ستين آلية مدرعة.

وبعد شهرين على العملية الجوية للتحالف الدولي بقيادة الحلف الأطلسي في ليبيا، في التاسع عشر من مارس، سيسمح تدخل المروحيات القتالية باستهداف بعض الأهداف العائدة لقوات الزعيم الليبي معمر القذافي والتي لا تستطيع الطائرات الحربية تدميرها بسبب المخاطر من أضرار جانبية.


رابط دائم : https://nhar.tv/0rcp2
إعــــلانات
إعــــلانات