إعــــلانات

جوبيه يصر مجددا على ضرورة تخلي القذافي عن الحكم لإيجاد حلول سياسية للنزاع

بقلم وكالات
جوبيه يصر مجددا على ضرورة تخلي القذافي عن الحكم لإيجاد حلول سياسية للنزاع

أكد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه اليوم في أديس أبابا أن فرنسا ستعمل مع الإتحاد الإفريقي لإيجاد حلول سياسية للنزاع الليبي إلا أن رحيل العقيد معمر القذافي من السلطة يشكل عنصرا رئيسيا لحل هذا النزاع.

وقال جوبيه في لقاء مع الصحافيين إثر مباحثات مع مسؤولي الإتحاد الإفريقي “تبادلنا وجهات نظرنا بشأن ليبيا ويسعدنا أن نقول أن قمة الإتحاد الإفريقي في مالابو أصدرت إعلانا أكثر توافقا عن ذي قبل مع موقف فرنسا والتحالف”، وكان الوزير الفرنسي يشير إلى القمة الأخيرة للإتحاد الإفريقي التي عقدت في عاصمة غينيا الإستوائية في 30 من شهر جوان والأول من جويلية.

وأضاف جوبيه إثر محادثات مع نائب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي أراستوس موينشا ومفوض السلم والأمن رمضان العمامرة أن العنصر الرئيسي هو رحيل القذافي عن السلطة والتخلي عن مسؤولياته العسكرية والمدنية وقد إتفقنا على العمل معا جميعا لتحقيق هذا الهدف.

وشدد جوبيه على أن الحملة العسكرية للحلف الأطلسي في ليبيا تجري في إطار الإحترام التام لقرار الأمم المتحدة رقم 1973. وقال “سنواصل الضغط العسكري مع شركائنا وحلفائنا وبدعم مجموعة الإتصال”. من جهة أخرى أكد جوبية الآتي من جوبا حيث حضر مراسم إعلان استقلال جنوب السودان أن فرنسا ستساعد هذا البلد الوليد على تنمية إدارته وبناه التحتية وصناعته البترولية. ويختتم جوبيه جولته الإفريقية بالتوجه مساء اليوم إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط حيث يلتقي الرئيس محمد ولد عبد العزيز.


رابط دائم : https://nhar.tv/vuaI9
إعــــلانات
إعــــلانات