إعــــلانات

جودي يدعو المؤسسات الروسية إلى المساهمة في تنفيذ مخطط 2010-2014

بقلم واج
جودي يدعو المؤسسات الروسية  إلى المساهمة في تنفيذ مخطط 2010-2014

دعا وزير المالية السيد كريم جودي اليوم الأربعاء المؤسسات الروسية إلى تقديم إسهامها في تنفيذ مختلف المشاريع المدرجة ضمن برنامج الإستثمارات العمومية للفترة الممتدة بين 2010-2014.

و لدى إشرافه على إفتتاح الدورة الرابعة للجنة المختلطة الجزائرية-الروسية للتعاون الإقتصادي و التجاري والعلمي والتقني أشار السيد جودي الى أن هذا البرنامج المزود بغلاف مالي يقدر ب 286 مليار دولار و الهادف إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطنين من خلال إنجاز المشاريع الكبرى في مختلف القطاعات سيسمح “بإطلاق شراكات في إطار عروض المناقصة الخاصة بإنجاز هذه المشاريع الكبرى”.

و أضاف السيد جودي الذي يترأس هذه الدورة مناصفة مع وزير الطاقة الروسي السيد سيرغاي شماتكو أن الإستثمارات الكبرى التي يتضمنها هذا المخطط الخماسي ستسمح كذلك “بإستخلاف النفقات العمومية بأموال خاصة التي سيتم تمويل أكبر حصة منها من خلال الإستثمارات الأجنبية”.

في هذا الإطار دعا الوزير المستثمرين الروس الخواص للمساهمة في إطار عروض المناقصة في إنجاز المشاريع المدرجة ضمن هذا البرنامج سيما في قطاعات الأشغال العمومية و الموارد المائية.

كما أعرب السيد جودي عن “الإستعداد الكلي للطرف الجزائري لإقامة شراكة إقتصادية تستند على التشجيع المتبادل للإستثمارات و كذا تحويل المهارة و التكنولوجيا من جانب المؤسسات الروسية”.

و أشار الوزير أنه سيتم عن قريب استكمال عدد من مشاريع قوانين تخص مجالات الاستعمال المدني للطاقة النووية و النقل البحري و الإستكشاف السلمي للفضاء التي “ستعزز التعاون الإقتصادي و التقني الثنائي”.

رابط دائم : https://nhar.tv/qocbs
إعــــلانات
إعــــلانات