إعــــلانات

جيزي بوزك يشدد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة

بقلم وكالات
جيزي بوزك يشدد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة

شدد رئيس البرلمان الأوروبي جيزي بوزك اليوم اليوم بغزة على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل داعيا الأخيرة إلى رفع الحصار على قطاع غزة في أقرب الآجال، وقال بوزك في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته التفقدية لقطاع غزة والتي استمرت لعدة ساعات   إن التجربة الأوروبية تفيد بضرورة فتح حوار مع كافة أطراف الصراع وهو ما ينطبق على حركة (حماس) بهذه الحالة مشددا على المطلب الملح إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش إلى جانب إسرائيل.

وأعرب بوزك عن تفهمه للرغبة الفلسطينية  بالتوجه إلى الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل أملا في طلب عضوية لدولة فلسطينية مستقلة ودعا في المقابل إلى البدء في عملية سلام حقيقية واستئناف مفاوضاتها. وقام بوزك بجولة ميدانية في غزة تضمنت مركزا لتوزيع المساعدات للاجئين في مخيم (الشاطئ) للاجئين وجمعية أطفالنا للصم ومدرسة قيد الإنشاء لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) غرب مدينة غزة.

 والتقى رئيس البرلمان الأوروبي رجال أعمال وممثلين عن منظمات أهلية فلسطينية في مقر (أونروا) بمدينة غزة، في هذا الإطار قال بوزك إن إنهاء الحصار على قطاع غزة أمر مهم للغاية مؤكدا أنه من الصعب أن تقوم بتنمية اقتصاد في هذه المنطقة ويشعر الناس في غزة أنهم أحرار من دون رفع الحصار.

وتابع يجب أن يعيش سكان غزة بكرامة وبأمن واستقرار وسلام وأن يكون لهم حياة رفاهية وجيدة وهو أمر لا يمكن تحقيقه في ظل هذا الحصار. وتفرض إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة الذي يقطنه مليون ونصف نسمة منذ جوان 2007.


رابط دائم : https://nhar.tv/gWDDZ
إعــــلانات
إعــــلانات