إعــــلانات

جيلي تُفنّد الشائعات.. سيارة GX3 Pro مزوّدة بهذا النظام

جيلي تُفنّد الشائعات.. سيارة GX3 Pro مزوّدة بهذا النظام

أعلنت شركة جيلي للسيارات، بأن جميع نسخ سيارة “GX3 Pro ” تحتوي على خاصية ESP.

وذلك تطبيقا لما ينص عليه دفتر الشروط رقم 383-22 “الصادر 17 نوفمبر 2022” والذي يحدد كيفية ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة.

وكشفت شركة جيلي للسيارات، في منشور لها أن أن هناك شائعات متداولة مومغرضة حول الموضوع. مؤكدة أن شركة جيلي الجزائر تعما على تقديم أفضل خصائص الأمان في جميع طرازات سياراتها.

نظام الثبات الإلكتروني (ESP)

نظام الثبات الإلكتروني (ESP) “بالإنجليزية: Electronic stability control” و‏ هو نظام يساعد على التحكّم بثبات السيارة وزيادة ثباتها. وذلك عن طريق تحديد أماكن الإنزلاق أي أماكن فقدان الجر في السيارة والعجلات والتخفيف منها قدر المستطاع. فيعمل هذا النظام على الكبح بشكل أوتوماتيكي للسيارة للمساعدة على توجيه السيّارة من قِبل السائق بشكل أفضل. فيتم تطبيق قوة المكابح على كل عجلة من العجلات بشكل تلقائي وبشكل منفصل عن العجلات الأخرى بحسب الانزلاق الموجود على كل عجلة.

كما يتم تطبيق المكابح على العجلات الداخليّة على سبيل المثال أو الخارجيّة للحد من الانحراف خارج المسار. وذلك بحسب الانزلاق الموجود في داخل العجلات أو خارجها.

ويعتبر نظام (ESP) أو كما يعرف أيضا في بعض الأحيان “Electronic Stability Control” أحد الأنظمة الحديثة في السيارات والذي جعل من التحكم فيها أمرا أسهل ممّا كانت عليه.

رابط دائم : https://nhar.tv/Gj9Q4
إعــــلانات
إعــــلانات