إعــــلانات

حافظ بالأمن العمومي رهن الحبس المؤقت بعد 8 سنوات خدمة بوهران

حافظ بالأمن العمومي رهن الحبس المؤقت بعد 8 سنوات خدمة بوهران
  • أودع، أمس، وكيل الجمهورية بمحكمة الجنح بحي جمال بوهران حافظ شرطة للأمن العموميش.سميرالحبس المؤقت، بعد متابعته بتهمة التزوير واستعمال المزور في وثائق ثبوتية للالتحاق بسلك الشرطة بعد أكثر من ثمانية سنوات خدمة.
  • تعود حيثيات القضية إلى وصول معلومات، مفادها أن حافظ الشرطة المعني قدم شهادة مدرسية جامعية تثبت مستوى سنة ثالثة جامعي، وهو شرط الالتحاق بهذه الرتبة. غير أن مستواه لا يتعدى سنة ثانية جامعي فقط، وهو ما يسمح له برتبة عون أمن عمومي لتفتح مصلحة التكوين بالمديرية الولائية تحقيقا معمقا في ملفه والوثائق المقدمة، ليتبين أنه زور فعلا الشهادة المدرسية، وبعد توسيع التحقيق تأكد أنه مسبوق قضائيا في عدة قضايا وقدم شهادة سوابق عدلية فارغة. وقد اطلعتالنهارعلى نسخة أصلية للمعني، تبين أنه مثل أمام محكمة عين الترك 7 مرات ما بين سنتي 98 و2000 في قضايا الجرح الخطأ، المشاجرة وحكم عليه بعقوبة شهرين حبسا موقوف النفاذ، وذلك بعد متابعته بجنحة تحطيم جزء من طريق عمومي وانعدام شهادة التأمين.
  • وفي محكمة قديل أدين بستة أشهر حبسا موقوف النفاذ بتهمة الضرب، الجرح العمدي وتحكيم ملك الغير. وبعد ثبوت التزوير في سجل السوابق العدلية والشهادة المدرسية، حيث تم بموجبه تقديم الملف إلى العدالة، وقد استمع وكيل الجمهورية إليه، ليرتئي إيداعه الحبس المؤقت.
رابط دائم : https://nhar.tv/lfDQC
إعــــلانات
إعــــلانات