إعــــلانات

حبس جورج وسوف 6أشهر لإطلاقه 20 رصاصة

بقلم النهار
حبس جورج وسوف 6أشهر لإطلاقه 20 رصاصة

أصدرت المحكمة اللبنانية حكما غيابيا يوم الأربعاء الماضي ضد الفنان جورج وسوف يعاقبه بالسجن لمدة ستة أشهر، وذلك لقيامه بإطلاق النار في محلة عين المريسة من سلاح حربي غير مرخص

وبسبب تواريه عن الأنظار وتغيبه عن حضور جلسات المحاكمة السابقة.
وجاء في نص الحكم الذي أصدره القاضي المنفرد الجزائي في بيروت هاني الحجار “إن وسوف أطلق حوالي 20 طلقة نارية من سلاح حربي غير مرخص، بتاريخ 6-9-2005 في محلة عين المريسة، لأسباب مجهولة”.
وأوردت وقائع الحكم القابل للاعتراض والاستئناف أنه في السادس من سبتمبر عام 2005 توفرت معلومات لغرفة العمليات في وحدة هيئة الأركان في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي مفادها “إقدام جورج وسوف أثناء مرور موكبه قرب “مطعم الطازج” في محلة عين المريسة على إطلاق حوالى 20 طلقة نارية من بندقية حربية لأسباب مجهولة”.
وأنه كان داخل سيارة كشف لون أبيض تحمل لوحة التسجيل 019/ل.ب سعودية، ترافقها سيارة رانج روفر سوداء رقم لوحتها 412177/م، وسيارة شفروليه بليزر سوداء تحمل اللوحة رقم 244442/ب.
وتبين بعد مراجعة قيود السيارة الأخيرة لدى هيئة إدارة السير والآليات والمركبات في وزارة الداخلية أنها مسجلة باسم جورج بديع وسوف.
وقد بوشرت التحقيقات في حادثة إطلاق النار لدى مفرزة بيروت القضائية تحت إشراف النيابة العامة العسكرية، التي أشارت باستدعاء المطرب جورج وسوف للتحقيق معه.
وقد تم إبلاغه بوجوب الحضور عبر الاتصال بمدير أعماله ماريو أبوجودة دون أن يحضر، فتمت متابعة التحقيقات لدى قسم المباحث الجنائية المركزية تحت إشراف النيابة العامة التمييزية، دون التمكّن من الاستماع إلى إفادة جورج وسوف لوجوده في سوريا، على ما كان يُفيد مدير أعماله عند الاتصال به.
وبعد أن ثابر وسوف على التواري عن الأنظار طيلة فترة التحقيقات الأولية، تغيب عن حضور جلسات المحاكمة رغم إبلاغه موعدها أصولا.
أضاف الحكم “إدانة المدعي عليه جورج بديع وسوف، وبالتالي حبسه لمدة ستة أشهر بعد إدغام العقوبات بحقه وإلزامه بتسليم السلاح الحربي المستعمل ضمن مهلة أسبوع من تاريخ إبرام هذا الحكم، تحت طائلة أداء مبلغ مليوني ليرة لبنانية نحو1333 دولارا.

رابط دائم : https://nhar.tv/ZR0KT
إعــــلانات
إعــــلانات