إعــــلانات

حب رسول الله عليه الصلاة والسلام لمكة المكرمة

حب رسول الله عليه الصلاة والسلام لمكة المكرمة

حب رسول الله عليه الصلاة والسلام لمكة المكرمة

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “ما أطيبَك من بلدٍ! وما أحبَّك إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منك، ما سكنتُ غيرَك”  كلمات قالها الحبيب صلى الله عليه وسلم وهو يودِّع وطنه، إنها تكشف عن حبٍّ عميق، وتعلُّق كبير بالوطن، بمكة المكرمة، بحلِّها وحَرَمها، بجبالها ووديانها، برملها وصخورها، بمائها وهوائها، هواؤها عليل ولو كان محمَّلًا بالغبار، وماؤها زلال ولو خالطه الأكدار، وتربتُها دواء ولو كانت قفارًا.

حب رسول الله عليه الصلاة والسلام لمكة المكرمة

ولقد ثبت في الحديث الصحيح عن عائشة رضي الله عنها: أن النبي صلى الله عليه وسلم  كان يقول في الرقية: “باسم الله، تُرْبَةُ أَرْضِنا، ورِيقَةُ بَعْضِنا، يَشْفَى سقيمُنا بإذن ربنا” والشفاء في شم المحبوب، ومن ألوان الدواء لقاءُ المحبِّ محبوبَهُ أو أثرًا من آثاره.

فرسول الله عليه الصلاة والسلام كان يحب مكةَ، ويكره الخروج منها، ولم يخرج عليه الصلاة والسلام من بلده مكة المكرمة، إلا بعد أن لاقى من المشركين أصنافَ العذاب والأذى، فصَبَر؛ لعله يلقى من قومه رقةً واستجابة، وأقام ورحل، وذهب وعاد، يريد من بلده أن يَحتضن دعوتَه، ولكن يريد الله لحكمة عظيمة أن يَخرُج، فما كان منه إلا أنْ خرج استجابةً لأمر الله، فدِينُ الله أغلى وأعلى.

وعندما حانتْ ساعةُ الرَّحيل، فاض القلبُ بكلمات الوداع، وسَكبتِ العينُ دموعَ الحبِّ، وعبَّر اللسانُ عن الحزن.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

لكل من فقد الأمل في الحياة نهديه هذه الكلمات
إننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءاً منا ونصير جزءاً منه.. وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها ، ولو أنه حاول أن يرى ما حوله لأكتشف أن اللون الأسود جميل،. ولكن الأبيض أجمل منه . وأن لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال ولكن لون السماء أصفى في زرقته. فابحث عن الصفاء ولو كان لحظة ! وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً و شاقاً! وتمسّك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيدة .. ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانها .

لكل من فقد الأمل 

إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلا، فلا تبحث عن أخر أطفأه وإذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده فلا تسع لمن غرس في قلبك سهماً ومضى وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة  فابحث عن قلب يمنحك الضوء و الأمل .. ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة..

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/dpuLC
إعــــلانات
إعــــلانات