حتى الحقن يا معالي الوزير؟!
بقلم
النهار الجديد
يعيش قطاع الصحة في الجزائر أوضاعا مزرية يتحمّل المواطن البسيط تبعاتها، حيث وصل الأمر إلى قيام بارونات التهريب بإدخال حوالي 63 ألف حقنة من تونس إلى ولاية قسنطينة. الكمية التي تمكّنت مصالح الدرك الوطني من حجزها، جاءت لتكشف أن المهرّبين لم يعد نشاطهم يقتصر على تهريب المازوت والكيف، بل خيط الجراحة والحقن أيضا، حيث سبق أن جرى حجز كميات كبيرة من خيط الجراحة وحتى أبسط أنواع الأدوية المسكّنة للآلام، مما يعني أن قطاع الصحة في الجزائر لا يعاني من أزمة تسيير فحسب، بل من أزمة أخلاقية كذلك، ما دام الوزير المسؤول عن القطاع يفضّل تغيير مديرين وجلب آخرين يدينون له بالولاء بدلا من معالجة مشكل ندرة الأدوية.
رابط دائم :
https://nhar.tv/f9oP3