إعــــلانات

حجز أكثر من مليوني قرص صيدلاني بمنزل مواطن في تمنراست

حجز أكثر من مليوني قرص صيدلاني بمنزل مواطن في تمنراست

تم إدخالها إلى الجزائر عن طريق التهريب وكانت معدة للتسويق

تمكنت قوات الشرطة القضائية لأمن ولاية تمنراست من حجز مليونين و112 ألف قرص صيدلاني مستورد عن طريق التهريب ومعدة للتسويق بطريقة مخالفة للتنظيمات المعمول بها   مع توقيف المشتبه فيه.

وقد كشف بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أمس، أن هذه العملية تندرج في إطار مكافحة الجريمة والآفات الاجتماعية بكل أنواعها داخل المناطق الحضرية للوطن، حيث تعود وقائع هذه القضية إلى استغلال عناصر الشرطة القضائية بأمن ولاية تمنراست معلومات تؤكد وجود مواد محظورة داخل مسكن بوسط المدينة مهيأة للترويج، وإثر تفتيش مسكن المشتبه فيه بإذن من وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تم ضبط وحجز هذه الكمية المذكورة وتوقيف المشتبه فيه، ليتم إنجاز ملف قضائي مع إرساله إلى الجهات القضائية المختصة.

من جهة أخرى، وفي إطار مساعي مصالح الشرطة للتصدي لكل أشكال تهريب الوقود، تمكنت عناصر الشرطة بولاية تمنراست من حجز 16000 لتر من البنزين المهيأة للتهريب وتوقيف المشتبه فيه، حيث تم ذلك بعد تلقي معلومات مفادها قيام أحد الأشخاص المشتبه فيهم بنقل كمية معتبرة من البنزين الموجه للتهريب، حيث تم تكثيف دوريات ووضع نقاط مراقبة فجائية بوسط المدينة، أسفرت عن توقيف شاحنة وإخضاعها للمراقبة الأمنية، حيث عثر على هذه الكمية من البنزين وتم تحويل المشتبه فيه إلى مقر المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق.

وفي سياق متصل، تمكنت قوات الشرطة التابعة لأمن ولايتي ورڤلة ومعسكر من حجز 9950 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية.

وقائع العملية الأولى تعود إلى استغلال عناصر الشرطة بأمن دائرة تڤرت لأمن ولاية ورڤلة معلومات مفادها نقل أحد الأشخاص المشتبه فيهم كمية من المشروبات الكحولية على متن شاحنة بطريقة غير شرعية على مستوى قطاع الاختصاص، وبعد توقيف الشاحنة وإخضاعها لعملية التفتيش عثر على   8880 وحدة من مختلف أنواع المشروبات الكحولية.

وبخصوص العملية الثانية، فقد نفذت من طرف عناصر الشرطة بأمن دائرة المحمدية لأمن ولاية معسكر، إثر استغلال معلومات مفادها متاجرة أحد المشتبه فيهم بالمشروبات الكحولية مستغلا مسكنه العائلي، وبموجب إذن من وكيل الجمهورية المختص إقليميا، باشرت عناصر الشرطة تفتيش المسكن، لتحجز 1070 وحدة من المشروبات الكحولية.

رابط دائم : https://nhar.tv/mdcOa
إعــــلانات
إعــــلانات