إعــــلانات

حجز أكثر من 7 ملايين علبة تبغ ومليارين ونصف سنتيم في بومرداس

حجز أكثر من 7 ملايين علبة تبغ ومليارين ونصف سنتيم في بومرداس

تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية بومرداس، في قضية تمسّ بالاقتصاد الوطني، من إحباط نشاط شبكـة إجرامية متكونة من 12 شخصا ينشطون في مجال التهريب والنشاط التجاري غير المشروع، حيث ضبط لديهم ما يزيد عن 7 ملايين علبة تبغ ومبلغ مالي قارب 2.5 مليار سنتيم.

المشتبه فيهم وبعد توقيفهم تم توجيه لهم مجموعة من التهم، على رأسها تكوين جماعة أشرار لغرض الإعداد لجنحة المضاربة غير المشروعة، تقليد علامة تجارية والغش في منتوج موجه للاستهلاك البشري، جنحة التهرب الضريبي والقيام بممارسات تجارية غير نزيهة، مع التزوير واستعمال المزور في محررات تجارية، وهذا بعد التحريات التي أثبتت أن أفراد الشبكة المكونة من 12 عنصرا كانوا  يقومون بتهريب مواد التبغ المغشوشة المخزنة على مستوى مستودعات أعدت لذلك الغرض، تم الكشف عن ملابسات هذه الجريمة بناءً على معلومات مؤكدة وردت إلى المصلحة، وعليه وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تم فتح تحقيق في القضية، أين تم حجز الكميات تفوق 7 ملايين علبة تبغ من مختلف العلامات، وأزيد من 947 ألف وحدة مــن مادة “الشمة” لعلامات مختلفــة، وكذا 125075 وحدة من فحم “الشيشة”، وقد تم إتلاف 659.980 وحدة من مادة “الشمة” كونها غير صالحة للاستهلاك البشري.

كما تمكنت ذات المصالح من ضبط مبلغ مالي معتبر يقدر بـمليارين و438 مليون سنتيم من عائدات الاتجار المشبوه في هذه المادة، إلى جانب 7 آلات لعدّ الأوراق النقدية وأختام تجارية خاصة تستعمل في تزوير الفواتير، فواتير غير مطابقة مع سجلات تجارية ونسخ منها.

وبعد استيفاء جميع إجراءات التحقيق اللازمة، سيتم تقديم أطراف القضية أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا قبل إحالتهم على المحاكمة.

طالع أيضا:

بومرداس: الإطاحة بجماعة إجرامية و حجز 5892 قرص مهلوس

بومرداس: الإطاحة بجماعة إجرامية و حجز 5892 قرص مهلوس

كما تمكنت شـرطة بومـرداس من الاطاحة بجماعة إجرامية متكونة من ثلاثة أشخاص وضبط بحوزتهم 5892 قرص مهلوس.

وفي بيان لأمن الولاية فقد تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن بومرداس من توقيف ثلاثة اشخاص،

مشتبه فيهم تورطوا في جرائم المخدرات و الأقراص المهلوسة.

حيث تمت العملية بعد ورود معلومات تفيد بقيامهم بترويجها و بيعها و كذلك تخزينها.

أين تم إستغلال كل ما يفيد التحقيق لتتمكن عناصر الفرقة من توقيفهم، مع حجز كمية من الأقراص المهلوسة قدرت بـ 5892 قرص من نوع بريقابالين.

إلى جانب  كمية من المخدرات صنف القنب الهندي مبلغ مالي يقدر بحوالي 40 مليون سنتيم و سيارتين سياحيتين.

بالإضافة إلى سلاح أبيض محظور، حيث تم تحويل الأشخاص الموقوفين لإنجاز ملفات قضائية في حقهم. مع تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/WcpJK
إعــــلانات
إعــــلانات