إعــــلانات

حجز 4آلاف هاتف نقال وحوالي 20ألف قارورة خمر ومخدرات

حجز 4آلاف هاتف نقال وحوالي 20ألف قارورة خمر ومخدرات

تمكنت قوات الدرك الوطني بولاية الوادي خلال اليومين الأخيرين من إحباط عملية تهريب هامة وكبيرة لبتجهيزات ابإلكترونية مستقدمة من ليبيا باتجاه الأسواق الوطنية، كانت محملة على متن شاحنة مرسيدس وسيارة من نوع فولسفاقن

واستنادا الى مصادر النهار الخاصة، فإن هذه المواد تتمثل في حوالي 4 آلاف جهاز هاتف نقال مهربة من ليبيا وتم توقيف المركبيتين بمنطقة المغير التابعة لوادي ريغ على بعد نحو 180كم  إضافة إلى 8890قطعة غيار لهواتف محمولة وأجحهزة إلكترونية و130جهاز آم بي 3 و400جهاز آم بي 5 وقطع مختلفة من الألبسة تقدر بحوالي 1000قطعة.

وتم خلال هذه العملية توقيف 4  أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30و40سنة تمت إحالتهم على الجهات القضائية، حيث أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة المغير بإيداعهم الحبس .

وضمن نشاط قوات الدرك في مجال محاربة التهريب بمختلف أشكاله تم ضبط 1.175كغ مخدرات في عمليتين منفصلتين الأولى بحاسي خليفة قامت بها فصيلة الأبحاث التابعة لجهاز الدرك الوطني حيث تم حجز 1كغ  مخبأة داخل كيس بلاستيكي  بمنزله وأودع الحبس من طرف قاضي التحقيق لدى محكمة الدبيلة بتهمة ترويج المخدرات وببلدية البياضة تم حجز 175غ من هذه السموم بمنزل شخص لازال في حالة فرار.

أما بخصوص محاربة البيع الفوضوي للمشروبات الكحولية،  فتمكنت قوات الدرك من حجز حوالي 20الف قارورة خمر منها حوالي 16الف قارورة كانت مخبأة بمخزن في أحد أحياء بلدية الوادي .وبالمغير عثر داخل غرفة نوم احد المواطنين على حوالي 1000قارورة خمر موجهة للبيع دون رخصة  وتم ايضا حجز  كمية مماثلة كانت محملة على متن سيارة رونو 4 بالمغير .

المحجوزات من المشروبات الكحولية وجهت لمديرية املاك الدولة واحيل الموقوفون على العدالة .

وتندرج هذه العمليات ضمن  الحرب التي تخوضها قوات الدرك الوطني بالوادي على مختلف الجبهات التهريب والارهاب والمخدرات ومخالفات القانون العام حيث كثفت قوات الدرك من دوريات الليلية والحواجز بمختلف طرقات الولاية.

رابط دائم : https://nhar.tv/TGB2F
إعــــلانات
إعــــلانات