إعــــلانات

حجز 53 ألف علبة سجائر و12 ألف كيس «شمّة» مموّهة داخل حفاظات الأطفال في باتنة!

حجز 53 ألف علبة سجائر و12 ألف كيس «شمّة» مموّهة داخل حفاظات الأطفال في باتنة!

الشرطة تمكنت من تفكيك شبكة وطنية مختّصة في التهريب

أطاحت مصالح الشرطة بأمن ولاية باتنة، وفي إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها ومنها الجرائم الاقتصادية، بعصابة وطنية متكوّنة من 5 أفراد، تراوحت أعمارهم بين 46 و69 سنة، ينحدرون من تبسة وخنشلة وسوق أهراس وباتنة، اختّص نشاطها في تهريب التبغ وتقليد مادة «الشمّة».

وجاءت هذه العملية النوعية، إثر معلومات وردت رجال الشرطة، مفادها قيام شخص بعقد صفقة مع شخص آخر، وذلك بمسكنه الكائن بـ«حي الشهداء» في مدينة باتنة، ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والترصّد بالمعنيين، اللذان اتفقا على إبرام الصفقة وكانا بصدد تفريغ الحمولة التي كانت بداخل سيارة نفعية نوع «رونو ماستر» وشاحنة نوع «جاك»، إذ وبعد التحقيقات تمّ توقيف المعنيان إضافة إلى 3 أشخاص آخرين، مسبوقين قضائيا، مع حجز كمية معتبرة من السجائر تمثلت في 49800 علبة سجائر نوع «BON» بريطانية الصنع وكذا 750 علبة سجائر نوع «SUPER GRAND» بريطانية الصنع و1370 علبة سجائر من نوع «BUSINESS ROYALS» وكذا 1660 علبة معسل «شيشة» أجنبي الصنع.

أمّا فيما يخص مادة الشمّة المقلّدة «ماكلة الهلال» فقد تمّ حجز 12500 كيس منها، علما أنّ المحجوزات لا تحمل علامة المستورد، كما أنّ أصحابها يقومون بوضع علب كرتونية لمنتوجات وطنية بهدف تضليل مصالح الأمن عند المراقبة، كما يقومون بوضع كمية كبيرة من حفاظات صحية نسائية للتمويه.

هذا وأسفرت العملية، حسب بيان صحافي لمصالح الأمن، عن حجز مبلغ 85 مليون سنتيم، وأضاف البيان أنّ أفراد العصابة كانوا بصدد تفريغ كمية أخرى من السجائر الأجنبية المحمّلة في الشاحنة نوع «جاك»، الذي أعدّ صاحبها لها مخبأ سريا أعلى الشاحنة، حيث أنّ البضاعة المهرّبة لا تظهر للعيان إلا عقب تفطّن رجال الشرطة للمخبأ.

وقد أُنجزت ملفات قضائية ضد الموقوفين، حيث وجّهت لهم تُهم تكوين جماعة أشرار بغرض تهريب التبغ باستعمال مركبة وإعداد مخازن مهيّأة لذلك، ممارسة نشاط تجاري من دون رخصة وتقليد منتوج وطني عن طريق الغش «شمّة» مضر بالصحة.

*****************************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

رابط دائم : https://nhar.tv/UzE3t
إعــــلانات
إعــــلانات