إعــــلانات

حجز 604 شجيرة قنب هندي بثلاثة حقول بقصر برشيد بأدرار

حجز 604 شجيرة قنب هندي بثلاثة حقول بقصر برشيد بأدرار

اكتشفت فرق مكافحة المخدرات التابعة للأمن الولائي صبيحة أمس الأحد 3 حقول جديدة متخصصة في زراعة القنب الهندي والعفيون بقصر برشيد

بناءً على معلومات وردت إليها حسب ما أكده للنهار مسؤول خلية الإعلام والاتصال لنفس الجهاز التابع لبلدية فنوغيل جنوب أدرار بحوالي 30 كلم تقدر مساحتها بحوالي 4 هكتارات على شكل قطع تتراوح بين 500 م2 وهكتار واحد. طريقة الزرع اعتمد فيها عملية التمويه حيث زرعت بطريقة مبعثرة من قبل زراعها وسط مزروعات مختلفة كالقمح  والبقول الموسمية.
المصدر ذاته أكد على تحريات الفرق مكنت حسب الإحصاء الأولي من حجز 604 شجيرة قنب هندي والحشيش كما حجزت أيضا  30 غراما من مسحوق بذور الأفيون و02 غرامات عفيون موجه للاستهلاك.
وأضاف أن هذه العملية تعد الثانية لفرقة الأمن في أقل من أسبوع بعد شروين وذكرت ذات المصالح أنه تم توقيف صاحب الحقول الثلاث وهو شيخ مسن تجاوز عمره الستينيات ليبقى لغز تورط المسنين في عمليات زراعة المخدرات قائما دون إيجاد تفسير واضح لذلك.  
 إنتاج الزطلة بولاية أدرار وبالطريقة التي استفحلت في المدة الأخيرة تؤكد وجود شبكات تستغل الموقع الجغرافي للولاية وتسعى إلى تحويل أراضيها إلى حقول منتجة لهذه السموم  محولة أراضي بساتينها الواحاتية من إنتاج التمور والخضر الموسمية كالخس والطماطم والبقوليات إلى حدائق للشيطان. للإشارة التحريات كمتواصلة  مع الموقوف ليتم بعدها إحالته على وكيل الجمهورية لدى محكمة أدرار.

رابط دائم : https://nhar.tv/RU3Rd
إعــــلانات
إعــــلانات