إعــــلانات

حذرنا وزارة الداخلية قبل حدوث كارثتي باب الوادي وغرداية

حذرنا وزارة الداخلية قبل حدوث كارثتي باب الوادي وغرداية
  • أشار مهندس التنبؤ بالأرصاد الجوية محمد عقاقنة أنه في حالة وجود اضطرابات جوية خطيرة تتم مراسلة وزارة الداخلية عبر برقية خاصة، حيث تقوم هذه الأخيرة بدورها بإرسال برقية إلى مختلف الولايات الوطن، والتي بدورها تبلغ مختلف البلديات على جناح السرعة.
  • وقال المتحدث في اتصال معالنهارأن هذه النشرة الخاصة التي ترسل إلى وزارة الداخلية تحتوي على المعلومات الجوية فقط، كنسبة تساقط الأمطار، أو الثلوج مثلا، والمناطق التي يتوقع أن تسقط فيها، والزمن التي ستستمر فيه هذه الحالة أو التواتر.وقال المصدر أن عملية التحذير أو الإشعار بالخطر، تقوم بها وزارة الداخلية، وأن الأرصاد الجوية تتكلف فقط بإعطاء بيانات الطقس. أما في الحالات العادية فقال المهندس محمد عقاقنة أنه يجري يوميا إرسال برقيات إلى مختلف الشركات المتعاقدة مع الأرصاد الجوية، هذا اضافة إلى وسائل الإعلام .
  • وفسر المتحدث ظاهرة الوفيات الناجمة عن الأمطار إلى السكنات القريبة جدا من الوديان، والتي غالبا ما يؤدي الارتفاع في منسوب هذه الوديان إلى كوارث، مثلما حدث في غرداية.
  • وعلى العموم، قال المتحدث أن مصالح الأرصاد الجوية قامت بدورها قبل حدوث كارثتي باب الوادي، وغرداية، من خلال ايفاد المصالح المختصة بنشرات خاصة.كما أشار إلى وجود بعض التناقض أحيانا، اذ مثلما حدث مؤخرا سبب تساقط الأمطار بـ40 ملم ضحايا، لم يخلف تساقط الأمطار في مناطق بـ100ملم أي حادث، لهذا يقول المتحدث أن السبب في الحوادث غالبا ما يكون بسبب ظروف أخرى كطبيعة العمران، مثلا.
رابط دائم : https://nhar.tv/GB9Cz
إعــــلانات
إعــــلانات