إعــــلانات

حرارة جد مرتفعة بداية من اليوم على هذه الولايات

حرارة جد مرتفعة بداية من اليوم على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من ارتفاع جد محسوس في درجات الحرارة على العديد من ولايات الوطن.

كما أوضح تنبيه من المستوى الأول، للمصلحة ذاتها، أن الحرارة المرتفعة مرتقبة طيلة نهار اليوم الخميس.

في حين، أشار التنبيه ذاته، إلى أن الولايات المعنية بالحرارة الشديدة هي كل من العاصمة، سيدي بلعباس، تيبازة، غليزان، المسيلة. إضافة إلى تيزي وزو، الشلف، مستغانم، عين تموشنت، تلمسان، عين الدفلى، المدية، سعيدة، بومرداس، البويرة، معسكر، وهران، البليدة.

ومن المنتظر أن تعرف درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا خلال نهاية الأسبوع خاصة يومي الخميس والجمعة. حيث ستصل إلى 40 درجة بالمناطق الداخلية و36 درجة بالمناطق الساحلية و 42 درجة بمناطق الجنوب .

وحسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فإن الوضعية الجوية من يوم الأربعاء إلى غاية يوم السبت تعرف ارتفاعا ملحوظا على المناطق الشمالية. حيث تصل الى 34 درجة على المناطق الساحلية والوسطى، وقد تصل إلى 36 درجة مئوية محليا.

اضطراب جوي خلال الأسبوع المقبل

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

اضطراب جوي خلال الأسبوع المقبل

وأفادت المكلفة بالإعلام، في الأرصاد الجوية، هوارية بن رقطة، أن اضطراب جوي ستشهده الجزائر خلال الأسبوع المقبل. وبالتحديد يوم الثلاثاء القادم.

كما أوضحت هوارية بن رقطة في تصريح لـ”النهار”، أنه يمكن أن تتغير التوقعات لأن مدة النماذج الرقمية التي تفيد بقدوم اضطراب جوي طويلة نسبيا.

في حين، أشارت، إلى أن النماذج الرقمية، تقول إنّ هناك كتلة هوائية باردة نسبيا، أين سنفقد حوالي 10 درجات مئوية.

وبخصوص تساقط الأمطار في الجزائر، قالت هوارية بن رقطة، إنّ تقارير مراكز المناخ التابع للديوان الوطني للأرصاد الجوية أكد أن فصل الشتاء  الماضي كان عجزا فيه كبير في التساقط المطري.

رابط دائم : https://nhar.tv/9yqLe
إعــــلانات
إعــــلانات