إعــــلانات

حرارة جد مرتفعة وأمطار رعدية على هذه المناطق

حرارة جد مرتفعة وأمطار رعدية على هذه المناطق

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الاربعاء، من ارتفاع محسوس في درجات الحرارة، وأمطار رعدية وكذا رياح قوية. كما أشار تنبيه من المستوى الأول أن الأمطار الرعدية تخص المناطق الداخلية الشرقية. أما الرياح فتخص بعض السواحل الوطنية.

في حين، ذكر التنبيه ذاته، أن المناطق الداخلية والغربية والوسطة ستشهد ارتفاع شديد في درجات الحرارة. حيث ستتراوح ما بين 23 إلى 31 في المناطق الساحلية، وما بين 29 إلى 39 في الداخلية. وما بين 33 إلى 42 درجة في المناطق الجنوبية.

كما أفادت المصلحة ذاتها، أن 4 ولايات داخلية ستشهد تساقط أمطار رعدية بداية من الثالثة بعد الزوال إلى التاسعة ليلا. أما الولايات المعنية فهي كل من سوق اهراس، أم البواقي، تبسة، خنشلة.

في حين، نبه الديوان، من هبوب رياح قوية وامواج عالية على بعض المناطق الساحلية. على غرار  مستغانم، وتنس. وهذا بداية منمنتصف  النهار إلى غاية منتصف الليل.

وعن حالة الطقس لنهار اليوم الأربعاء، فستكون الأجواء صافية على العموم في المناطق الشمالية،. وخلال الظهيرة، من المرتقب أن  تتشكل خلايا رعدية منعزلة على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس. كما  من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار على الهضاب العليا الغربية.

أما المناطق الجنوبية، فستعرف أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي والصحراء الوسطى. مع تشكل خلايا رعدية منعزلة خلال الظهيرة، خاصة على الهقار والطاسيلي. في حين، سجلت أجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

طقس حار جدا بداية من الخميس

وبخصوص يوم غد الخميس، وإلى غاية يوم السبت، سيكون الطقس حارا، حيث ستصل درجات الحرارة إلى غاية 40 درجة. خاصة على الخط الرابط بين معسكر، غليزان، الشلف،  سيدي بلعباس، أين ستصل إلى غاية حوالي 43 درجة تحت الظل.  أما بعض المدن الشرقية فستتراوح من 34 إلى  36 درجة،  أما المناطق الجنوبية  تصل إلى 47 درجة تحت الظل.

كما ستشهد يومي الجمعة والسبت، نفس الكتلة الهوائية، فالمدن الساحلية ستكون معنية بارتفاع جد قياسي لدرجات الحرارة. خاصة العاصمة، بومرداس، تيبازة، والمدية، البليدة، عين الدفلى، فستصل إلى 38  درجة. وبسيدي بلعباس، غليزان، معسكر، الشلف، ستكون 43 درجة. وتندوف، رغان، إن صالح،  ادرار 47 درجة.

وبالنسبة للتوقعات الطويلة المدى، فبداية من يوم الخميس إلى 28 ماي، فستكون كتلة هوائية حارة وضغط جوي مرتفع. خاصة على الجزء الغربي للبلاد والوسط خلال الساعات المقبلة ستكون الحرارة جد قوية الى غاية يوم السبت.

أمطار رعدية تصل الى 20 ملم في هذه الولايات

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/HNYdP
إعــــلانات
إعــــلانات