إعــــلانات

حراس السواحل يطلقون النار على 10 حراقة بوهران رفضوا الاستجابة

حراس السواحل يطلقون النار على 10 حراقة بوهران رفضوا الاستجابة

تمكنت قوات حرس السواحل على متن العوامة الساهر 347 أمس على الساعة العاشرة صباحا على بعد 40 ميلا بحريا شمال غرب وهران من إنقاذ 10 حراقة

تتراوح أعمارهم ما بين 24 إلى 38 سنة والذين صرحوا لمندوب النهار أنهم أقلعوا من شاطئ سان روك بالمدخل الغربي من مدينة عين الترك على الساعة الثالثة صباحا وأنهم ينحدرون كلهم من منطقة أرزيو. الحراقة الذين أفشل حراس السواحل محاولتهم للهجرة السرية بحرا كانوا على متن زورق صيد من نوع “بوليور” طوله 4 أمتار ومزود بمحرك من نوع “ياماها” 40 حصانا.
هذه الرحلة كلفت الشباب المغامر حوالي 60 مليون سنتيم لشراء العتاد.
وقد تصدت قوات حرس السواحل للزورق بعد إنذارات للتوقف إلا أن الحراقة المطاردين رفضوا الانصياع للأوامر، الأمر الذي دفع بالحراس إلى إطلاق عيارات نارية تحذيرية بعدما واصلوا  طريقهم وبعد تجاوز العوامة الساهر للزورق انقلب هذا الأخير بفعل الأمواج بعدما فقد توازنه وغاص في قاع البحر، بعدها سارع حراس السواحل إلى انتشال الغرقى وتقديم الإسعافات الأولية لهم على متن العوامة.
وبعد إيصالهم إلى ميناء وهران قدمت لهم ملابس وبطانيات في حين سجل أعوان الإسعافات الطبية التي كانت حاضرة بالميناء بعض حالات الحمى والتعب الناتجة عن برودة مياه البحر.
يذكر أن معظم الحراقة بطالون باستثناء واحد منهم يعمل كعون إداري بمصلحة الحالة المدنية التابعة لبلدية أرزيو.
للتذكير، فإن حراس السواحل للواجهة البحرية الغربية قد أحبطوا 11 محاولة للهجرة غير الشرعية منذ الفاتح جانفي أسفرت عن توقيف 114 حراقا أي بمعدل 50 شخصا في الشهر.

رابط دائم : https://nhar.tv/AqsWz
إعــــلانات
إعــــلانات