إعــــلانات

حركة حماس تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة لتحرير أرض فلسطين

حركة حماس تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة لتحرير أرض فلسطين

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأحد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة بكافة أشكالها لتحرير ارض فلسطين. وشددت حماس في بيان لها بغزة بمناسبة الذكرى ال63 للنكبة الفلسطينية على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة بأشكالها كافة. وقالت أنه حق كفلته الشرائع السماوية والمواثيق الدولية ولن نتنازل عنه حتى التحرير والعودة، وشددت الحركة في البيان على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها قسرا. وقالت أنه حق فردي وجماعي غير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم ولا تجوز فيه الإنابة ولا تلغيه أية اتفاقيات أو معاهدات تتناقض معه.

 ومن ناحية أخرى أكدت حماس أن تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية على أرض الواقع هو خيارنا الإستراتيجي، وتنطلق اليوم الأحد العديد من الفعاليات والتظاهرات في كافة الأراضي الفلسطينية بالتزامن مع الذكرى.

وقد أعلنت اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى 63 للنكبة والتي تضم الفصائل الفلسطينية وفى طليعتها حماس وفتح عن تنظيم مسيرتين جماهيريتين في شمال وجنوب قطاع غزة قبل ظهر اليوم. وستنطلق المسيرة الأولى قرب معبر بيت حانون  إيريز في شمال القطاع فيما تنطلق المسيرة الثانية باتجاه معبر رفح الحدودي مع مصر في جنوب القطاع.

ويحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة في 15 ماي من كل عام وهو اليوم الذي احتلت فيه إسرائيل أراضي فلسطينية عام 1948 وهجر فيه الآلاف من الشعب الفلسطيني إلى دول الجوار كلبنان وسوريا والأردن وعدد من الدول العربية الأخرى.


رابط دائم : https://nhar.tv/bgP16
إعــــلانات
إعــــلانات