إعــــلانات

حركة 20 فيفري تدعو الى تظاهرات يوم غد في المغرب

بقلم وكالات
حركة 20 فيفري تدعو الى تظاهرات يوم غد في المغرب

دعت حركة 20 فيفري التي تطالب بتغييرات سياسية عميقة في المغرب، الى التظاهر الاحد في مدن عدة احتجاجا على مشروع المراجعة الدستورية الذي اعلنه الملك محمد السادس

وقال نجيب شوقي احد اعضاء فرع الحركة في الرباط السبت “ان التنسيقيات الوطنية دعت للتظاهر الاحد من اجل دستور ديمقراطي فعلا وملكية برلمانية”.

واضاف “ان المشروع مثلما اقترحه الملك امس (الجمعة) لا يستجيب لمطالبنا من اجل فصل فعلي بين السلطات. وسنحتج سلميا الاحد على هذا المشروع”.

وقد تقدم العاهل المغربي الملك محمد السادس مساء الجمعة بمشروع تعديلات دستورية تعزز صلاحيات رئيس الوزراء مع الابقاء على الموقع الديني للملك ودوره كرئيس للدولة.

وقال الملك في خطاب للامة ان هذا المشروع الذي “يوطد دعائم نظام ملكية دستورية ديموقراطية برلمانية واجتماعية” سيخضع للاستفتاء الشعبي في الاول من جويلية، مضيفا “سأقول نعم لهذا المشروع”.

واوضحت صفحة الحركة التي تعد اكثر من 60 الف عضو على موقع فيسبوك ان هذه التظاهرات السلمية مقرر اجراؤها خصوصا في الرباط والدار البيضاء وطنجة (شمال) ومراكش (جنوب) وفاس (وسط).

وقال احمد مدياني من فرع الحركة في الدار البيضاء “ان تنسيقية الدار البيضاء قررت التظاهر سلميا الاحد لان الموقع الديني للملك تعزز جدا. انه امر مقلق جدا”.

رابط دائم : https://nhar.tv/8Isfq
إعــــلانات
إعــــلانات