إعــــلانات

حريق جبل بوقرنين.. تونس تعيش حالة طوارئ

حريق جبل بوقرنين.. تونس تعيش حالة طوارئ

استأنفت قوات الدفاع المدني في تونس فجر الأربعاء، عمليات إطفاء حريق جبل بوقرنين باستعمال الطائرات. بينما تواصل وسائل الدفاع البرية حماية التجمعات السكنية للضاحية الجنوبية للعاصمة تونس. خوفاً من تسرب النيران إلى الأحياء الآهلة بالسكان.

كما اندلع حريق بجبل بوقرنين في الضاحية الجنوبية للعاصمة يوم الثلاثاء، ونشبت النيران في مساحات واسعة من المنطقة الغابية. التي تطل على أكبر ضواحي العاصمة ومنها مدن الزهراء وحمام الأنف وبرج السدرية وبومهل.

في حين، قال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني معز تريعة، إن قوات الدفاع بدأت في إخماد الحريق. منذ بلوغ الإشعار عن اندلاع النيران في قمة الجبل. حيث تم استعمال الطائرات العمودية وجرى تسخير عربات الإطفاء لحماية المناطق السكنية ومنع اقتراب النيران منها.

وفي مبادرة قامت بها الجزائر، اتجهت صبيحة اليوم الأربعاء، حوامتين من الحجم الكبير تابعتين للقوات الجوية للدخول إلى التراب التونسي.

كما تم تقديم الدعم أيضا بـ20شاحنة إطفاء من الحجم الكبير للحماية المدنية،للمساعدة على إخماد الحرائق.

الحماية المدنية..حوامتان و20 شاحنة تدخل التراب التونسي للمساعدة في إخماد الحرائق

ومن جهتها، أعلنت الحماية المدنية أن 80 بالمائة من العتاد وأفراد الحماية المدنية الجزائرية دخلوا التراب التونسي. كما ستباشر فرق الحماية المدنية بإخماد حريق جبل تونس فور نصب خيامها بالقرب من المناطق المتضررة.

وجاء قرار رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون، بطلب من السلطات التونسية المساعدة من الجزائر. حيث أمر بالإرسال الفوري لحوامتين كبيرتين تابعتين للقوات الجوية. و20 شاحنة للحماية المدنية من النوع الكبير إلى تونس لإخماد الحرائق المندلعة في الغابات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/SxPRf
إعــــلانات
إعــــلانات