إعــــلانات

حزب الله ينفي تدريب معارضين في البحرين ويؤكد ان دعمه لهم “معنوي وسياسي”

حزب الله ينفي تدريب معارضين في البحرين ويؤكد ان دعمه لهم “معنوي وسياسي”

رفض حزب الله الخميس الاتهامات التي وجهها له وزير خارجية البحرين حول تدريب بحرينيين معارضين معتبرا انها “كذب وافتراء”، واكد انه يدعم “الشعب المظلوم” في البحرين “سياسيا ومعنويا” فقط.

وقال الحزب في بيان تعليقا على تصريحات وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد ال خليفة، ان “تهمة التدريب ومحاولة اعطاء بعد عسكري او امني لما جرى في البحرين امر لا يصح السكوت عليه ويحاول ان ينال من سلمية التحرك للشعب المظلوم هناك”.

واكد الحزب ان “ايا من الاخوة البحرينيين لم يطلب منا تدريبا عسكريا او امنيا في اي يوم من الايام ونحن لم نقم باي اعمال تدريب من هذا النوع لاحد في البحرين، واي كلام آخر هو كذب وافتراء”.

كما اكد البيان عدم وجود “اي كوادر او افراد لبنانيين تابعين لحزب الله” في البحرين و”اي خلايا لا من بحرينيين ولا من اي جنسيات اخرى”.

واضاف “نحن — وبكل اعتزاز — ما نقدمه عبارة عن دعم سياسي ومعنوي كما هي الحال بالنسبة للثورات العربية في تونس ومصر وليبيا واليمن، وهذا امر مشروع وواجب ويقوم به كثير من دول وحكومات واحزاب سياسية وعلماء وجمعيات في اكثر من مكان في العالم”.

وقال وزير الخارجية البحريني في حديث نشر الاربعاء “هناك ادلة تجمعت لدينا على فترة طويلة عن كيفية الاتصال والتنسيق الدائم بين حزب الله و(…) اطراف هنا في البحرين”، مضيفا ان “التدريب تم في لبنان”.

واكد ان المشكلة في البحرين ليست بين حكم ومعارضة بل هي “مسألة طائفية” بين السنة والشيعة.

وشهدت البحرين التي تحكمها اسرة آل خليفة السنية منذ حوالى مئتي عام، اخيرا حركة احتجاجية كبيرة للمطالبة بالاصلاح السياسي. وانهت السلطات بالقوة قبل اسبوعين اعتصاما استمر لشهر في المنامة.

وقتل في الاحتجاجات التي قادها الشيعة، 24 شخصا بينهم رجال امن، بحسب ارقام وزارة الداخلية.

ودعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في 19  مارس المعارضين في البحرين الى الثبات حتى تحقيق مطالبهم “والانتصار على الطواغيت”، عارضا عليهم المساعدة ومنتقدا ارسال جيوش عربية الى المملكة.

ودانت البحرين تصريحات نصرالله الذي قالت انه “يمثل منظمة ارهابية”. واوقفت هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين رحلات شركتي طيران الخليج وطيران البحرين من والى لبنان ردا على “التدخل في الشؤون الداخلية” للمملكة من جانب حزب الله.

وجدد الحزب في بيانه الخميس “ادانة كل الاجراءات التعسفية والقمعية التي تمارسها الحكومة بحق شعبها في البحرين”، داعيا اياها الى “التوقف عن ذلك والاستجابة الصادقة للمطالب الطبيعية والمشروعة التي ينادي بها الشعب المظلوم”.

رابط دائم : https://nhar.tv/ByxRB
إعــــلانات
إعــــلانات