إعــــلانات

حليب داخل أكياس القمامة.. غشاش اللبن بالعاصمة في قبضة الأمن

حليب داخل أكياس القمامة.. غشاش اللبن بالعاصمة في قبضة الأمن
صورة توضح الغش في انتاج اللبن مركبة

تمكنت فرقة الدرك الوطني، من توقيف شخص يغش في إنتاج اللبن الطبيعي. حيث يستغل المعني الحليب المدعم وزبدة “المارغارين” لإنتاج لبن مغشوش .

كما  جاءت العملية في إطار المراقبة العامة للإقليم، من أجل المحافظة على الصحة العمومية وحماية المستهلك. في حين، أشار بيان الدرك الوطني، أن العملية تمت في منطقة الدويرة بالعاصمة، خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وتم توقيف المعني، بعد ورود معلومات عن  شخص يقوم بإنتاج اللبن يستعمل حليب الأكياس المدعم مع تحميضه وتخميره. وإضافة قطع صغيرة من المارغارين، ثم يقوم بوضعها في صهاريج بلاستيكية مع خلطها يدويا وكهربائيا. ثم يقوم بعرضها للبيع على الزبائن على أساس أنه لبن طبيعي من مشتقات حليب البقر.

واستغلالا للمعلومة تم تشكيل دورية بقيادة قائد الفرقة رفقة مصالح قمع الغش والمنافسة والأسعار بالدرارية.  وبعد عملية التفتيش تم العثور على كمية من الحليب المدعم والمقدرة بـ10150 كيس، إضافة إلى 120 علبة من مادة المارغارين.

وبعد عرض هذا اللبن للمعاينة تبين أنه غير صالح للإستهلاك البشري، كما تمت معاينة انعدام شروط النظافة الصحية. أين كشفت التحقيقات أن المعني يقوم بوضع أكياس الحليب المدعم في أكياس بلاستيكية كبيرة الحجم والمخصصة للقمامة. أين تم القيام بعملية إتلاف جميع المحجوزات رفقة المصالح المختصة.

قمع الغش: حجز أزيد من 1 مليار دج سلع خلال 7 أشهر

في حين، قام الدرك بتوقيف الشخص المتورط في القضية والبالغ من العمر 41 سنة. حيث  تم توجيه له تهم عرض منتوج غذائي غير صالح للاستهلاك البشري، المضاربة والاحتكار غير المشروعان.  ودم احترام شروط النظافة الصحية، وممارسة نشاط تجاري دون سجل. وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة تم تقديم المعني أمام الجهات القضائية المختصة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/1Uybg
إعــــلانات
إعــــلانات