إعــــلانات

حليب مقلّد.. حمايتك تكشف أمر خطير بعد تعرض طفل لتسمم غدائي

حليب مقلّد.. حمايتك تكشف أمر خطير بعد تعرض طفل لتسمم غدائي

حذرت منظمة حماية المستهلك، اليوم الاثنين، من مسحوق حليب معلب مقلّد تحت علامة تجارية معروفة في السعودية “المراعي”. وقالت المنظمة في منشور لها، إنها قامت بالتحقق بعد تلقيها شكوى بتعرض طفل بتسمم غذائي بسبب تناوله لهذه العلامة.

كما أوضحت المنظمة، في المنشور ذاته، على صفحتها الرسمية فايسبوك، أن “بعد تلقي منظمتنا لشكوى من أحد المواطنين”. “مفادها تعرض أحد الأطفال لتسمم غذائي جراء إستهلاك لمسحوق الحليب المعلب تحت علامة “المراعي”. “قمنا على إثر ذلك بالتحقق من جدية الشكوى حيث اتصلنا هاتفيا على الأرقام الهاتفية المبينة على التغليف”.

وخلال التحقيق، وجدت المنظمة، أن الأرقام خارج الخدمة، وحتى البريد الالكتروني لا يعمل، -حسب نفس المنظمة-. وأضافت أن شركة المراعي بالسعودية نفت وجود ممثل لها بالجزائر. قائلة “قمنا بمراسلة شركة المراعي بالسعودية، لتنفي وجود ممثل لها بالجزائر “.

وأشارت المنظمة، إلى أن التحقيق المعمق في القضية وبالبحث في موقع السجل التجاري، وجدت أن الشركة المعنية “أونيسكا” هي متخصصة في التأثيث، وليس لها علاقة بتعبأة بودرة الحليب.

في حين، دعت حماية المستهلك، السلطات المعنية بما فيها مديريات التجارة لفتح تحقيق حول مدى مطابقة المنتوج في الصورة. تاركة  حق الرد مكفول للمعنيين بالأمر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

غليزان: حجز 14 قنطار من بودرة الحليب بدون فوترة بوادي ارهيو

وتمكن أفراد الفصيلة الثالثة لأمن الطرقات بوادي ارهيو بولاية غليزان، في أكتوبر الماضي، من حجز مامقداره 14 قنطار من بودرة الحليب بدون فوترة.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فإن العملية جاءت أثناء قيام مصالح الدرك الوطني بخدمة شرطة المرور على مستوى السد الثابث بالطريق السيار “شرق -غرب” بوادي ارهيو. من توقيف جرار طريقي تابع لإحدى الشركات قادما من ولاية وهران باتجاه ولاية الشلف. وبعد مراقبة الوثائق الإدارية الخاصة به وتفتيشه تفتيشا دقيقا تم العثور على متنه 560 كيس سعة 25 كلغ. المقدرة بـ 14 قنطار من بودرة الحليب. دون إمتلاك صاحبها للوثائق الثبوتية مع رفع مخالفة عدم الفوترة.

رابط دائم : https://nhar.tv/WW9ZN
إعــــلانات
إعــــلانات